لهذا السبب منع السيدات من العمل في عربات الفود ترك.. وهكذا جاء رد فعلهن!
لهذا السبب منع السيدات من العمل في عربات الفود ترك.. وهكذا جاء رد فعلهن!

أكد موظف بـ الإدارة العامة لصحة البيئة بالرياض وقف منح السيدات تراخيص العمل على عربات “الفود ترك”، قائلًا: “ان جميع معاملات السيدات لمنح التراخيص على عربات “الفود ترك”، موقفة حاليا”.
ولفت موظف البيئة الى منع السيدات من العمل في العربات قبل شهر رمضان، موضحًا أن أسباب القرار يرجع الى عدد الشكاوى التي وصلت الإدارة كون عملهن في العربات ينتج عنه الاختلاط وهو أمر غير مقبول.
وأوضح الموظف أنه تم إيقاف عمل السيدات وجميع معاملاتهن التي تختص بإصدار التراخيص للعربات حاليا إلى أن يتم حل الموضوع، منوهًا الى أن معظم السيدات التي تم منعهن من العمل على العربات لم يصدرن تراخيص للعربات بأسمائهن بل كانت جميعها بأسماء رجال.
وقالت “هند” إحدى المتضررات من قرار المنع من العمل وعدم إصدار ترخيص لمشروعها “الفود ترك”، “أنه عند التقديم للحصول على ترخيص يطلب منا أن يكون باسم رجل رغم أن المشروع خاص بي وأنا المتكفلة بكافة التكاليف سواء المادية أو التشغيلية”.
وأضافت: “المنع فقط لأنني سيدة، في حين أن الشباب يتم منحهم التراخيص للعمل ويتم منعه علينا، بقولهم لم يصلنا أمر بمنح السيدات تراخيص للعربات”.
واعتبرت “عهود” إحدى المتضررات، قرار المنع بالغير منطقي، قائلة: “لم نعلم بقرار المنع إلا بعد أن قمنا بتجهيز العربات وصرف الكثير عليها لنتفاجأ بقرار عدم منحنا التراخيص”.
ووصفت “عهود” القرار بالصادم، مؤكدة أن الأمر لم يكن الأمر كذلك في السابق حيث كانت السيدات تعملن في العربات، وتم الإيقاف بدون أي سبب واضح.

المصدر : مزمز