«دولة قطر تجنس العملاء وتهجر الابناء» يتصدر "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" وهجوم شعبى واسع على تميم
«دولة قطر تجنس العملاء وتهجر الابناء» يتصدر "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" وهجوم شعبى واسع على تميم

كتب أحمد جودة

 

تصدر هاشتاج «دولة قطر تجنس العملاء وتهجر الابناء» قائمة التريند فى موقع التواصل الاجتماعي تويتر بقطر، رفضا لحكم تميم بن حمد وسياساته المتبعة فى تجريد المواطنين من جنسياتهم، وتجنيس الآخرين لتخريب بلدهم بما فيها منطقة الخليج العربى من أجل خدمة مصالح النظام القطرى فحسب.

 

واعتبر مغردين قطريين، أن اعتماد تنظيم الحمدين على سياسة سحب الجنسية من المواطنين واستبدالهم بالمرتزقة، للتآمر على دول الخليج وزعزعة استقرارها أمر مرفوض، مؤكدين أن هذه الخطوات ستؤثر على مستقبل دولة قطر وتمهد لسقوط النظام القطرى.

 

وقال أحد المغردين القطريين، إن نظام الحمدين يقوم بتجنيس قيادات إخوانية وجلب المرتزقة تزامنا مع سحب الجنسيات من أشراف القبائل فى دولة قطر مثل «آل مرة والهواجر».

 

فيما أكدت مغردة إماراتية، أن الحاكم الفعلى المتمثل فى تميم بن حمد مستورد، وسخرت قائلة « المفتى ..مستورد، الشعب ..مستورد، الجيش .. مستورد، الشعب القطرى يٌهجّر وانطرد».

 

وأعرب معارض قطرى عن استياءه جراء نظام تميم، مضيفا «ليس من المنطق أن يتزعم عزمى بشارة المشهد السياسى فى دولة قطر، وفى المقابل يطرد شيوخ وأعيان قبائل من دولة قطر»

 

فيما أكد مغردين أخرين، أن إسقاط الجنسية القطرية على الشرفاء من القطريين أمثال بن فطيس وتجنس جنس ثالث، لضمان بقاء الحمدين فى الحكم، لافتًا إلى أن الاعتماد على تجنيس العملاء سيدمر منطقة الخليج.

المصدر : الموجز