العبادي لابو الغيط: ما قمنا به مع الاقليم اجراءات قانونية للحفاظ على وحدة العراق
العبادي لابو الغيط: ما قمنا به مع الاقليم اجراءات قانونية للحفاظ على وحدة العراق

جدد الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط، الاحد، موقف الجامعة العربية الرافض للاستفتاء غير الدستوري في اقليم كردستان، فيما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان ما قامت به الحكومة مع اقليم كردستان هي اجراءات قانونية من اجل الحفاظ على وحدة العراق.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اليوم، اتصالا هاتفيا من الأمين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط".



واشاد ابو الغيط خلال البيان، بـ"الانتصارات العراقية على عصابات داعش الارهابية وتحرير الاراضي العراقية"، مبينا "اهتمام الجامعة العربية الكبير بالاوضاع في العراق وبالحرب على داعش والحفاظ على وحدة البلد".

وجدد ابو الغيط "موقف الجامعة العربية الرافض للاستفتاء غير الدستوري في اقليم كردستان وتمسكها بوحدة العراق".

من جانبه، اكد العبادي "اننا لن نسمح للخلافات ان تؤثر على حربنا ضد عصابات داعش الارهابية"، لافتا الى ان "قواتنا البطلة تحقق انتصارات كبيرة هذه الايام وتحرر الاراضي".

وتابع ان "ما قمنا به مع اقليم كردستان هو اجراءات دستورية وقانونية للسلطة الاتحادية من اجل الحفاظ على وحدة العراق"، موضحا "اننا لانريد منها معاقبة مواطنينا في الاقليم".

يذكر ان حركة الطيران الدولي من إقليم كردستان وإليه توقفت، مساء الجمعة الماضية، بعد أن فرضت الحكومة المركزية حظرا ردا على تصويت الإقليم على استفتاء الاستقلال.

المصدر : السومرية نيوز