كايو وليما محرومان من الديربي  بقرار لجنة الانضباط
كايو وليما محرومان من الديربي بقرار لجنة الانضباط

تلقى نادي الوصل صدمة قوية من لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، أمس، بعد أن قامت اللجنة بمعاقبة أهم لاعبَين في الفريق الوصلاوي، البرازيليين كايو وليما، بالإيقاف مباراتين والغرامة 20 ألف درهم، وذلك على خلفية شكوى تقدم بها نادي النصر، بعد أن ظهر اللاعبان في فيديو اعتبرته اللجنة «مستفزاً» لجمهور النصر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة المستشار منصور لوتاه، حيث تقرر كذلك توجيه إنذار لنادي الوصل في أعقاب شكوى رسمية من نادي النصر، واعتبرت اللجنة أن «الفيديو مسيء ومستفز» لجمهور منافس، وأن العقوبة بناء على المادة السابعة في لجنة الانضباط.

- الوصل لا يحقّ له استئناف العقوبة، كون الإيقاف أقل من أربع مباريات.

- قرار معاقبة نجمَي الفهود جاء بإجماع لجنة الانضباط.

وكان شريط فيديو ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه اللاعبان وهما يتحديان النصر قبل المواجهة المرتقبة بينهما، ضمن الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، غداً، على استاد راشد في دبي.

وقال منصور لوتاه في تصريحات صحافية: «اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على شريط الفيديو المتداول، وقررت معاقبة لاعبَي الوصل كايو وليما تطبيقاً للقواعد الانضباطية التي تضبط مثل هذا السلوك». وحضر الجلسة ممثلا ناديَي الوصل والنصر، وقدم كل جانب دفاعه في هذه القضية، وأكد لوتاه أيضاً أن القرار تم اتخاذه بالإجماع.

وبحسب منصور لوتاه، لا يحق لنادي الوصل استئناف العقوبة، كون الإيقاف أقل من أربع مباريات، ما يعني غيابهما رسمياً عن مواجهة النصر. ويشكل اللاعبان القوة الضاربة لهجوم الوصل، ما قد يؤثر سلباً في سعي الفريق للحفاظ على صدارته للدوري.

من جانب آخر، قررت لجنة الانضباط تغريم نادي العين 30 ألف درهم بسبب سلوك جمهوره خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام الشارقة، وغرمت اللجنة أيضاً مدرب العين، زوران 30 ألف درهم، وقررت إيقافه عن مرافقة فريقه لثلاث مباريات.

وغرمت اللجنة أيضاً الشارقة 30 ألف درهم بسبب الإنذارات التي حصل عليها لاعبو الفريق خلال مباراة العين، وتم تغريم نادي دبا 20 ألف درهم.

المصدر : الإمارات اليوم