السلطة تتسلم كافة معابر قطاع غزة وطواقم العمل تغادرها
السلطة تتسلم كافة معابر قطاع غزة وطواقم العمل تغادرها

تسلمت هيئة الحدود والمعابر التابعة للسلطة الفلسطينية، جميع معابر قطاع غزة صباح الأربعاء، مع مغادرة طواقم العمل السابقة لكافة المعابر.
 
وأكد الناطق باسم هيئة المعابر هشام عدوان، أن "حكومة التوافق تسلمت إدارة جميع معابر قطاع غزة بشكل كامل"، موضحا أنها هي "المسؤولة الأولى والأخيرة منذ اليوم عن معابر قطاع غزة".
 
وأوضح في تصريح خاص لـ"الإقتصادي"؛ أن "المعابر تم استلامها من قبل مدير هيئة الحدود والمعابر نظمي مهنا، والوزير مفيد الحساينة والعديد من الشخصيات الفلسطينية الرسمية وغيرها البارزة".

 

اقرأ أيضا: "الإقتصادي" تكشف تفاصيل عمل معابر غزة.. و"رفح" سيفتح دائما

وبشأن طواقم العمل التي كانت تدير المعابر، أكد عدوان أنها "جميع طواقم عمل في المعابر كلها غادرت كافة المعابر"، حيث أظهرت صور تناولتها وسائل التواصل الاجتماعي تعليق صور لزعيم الناظم المصري عبد الفتاح السيسي بشكل لافت  إلى جنب صور رئيس السلطة محمود عباس.
 
من جانبه، علق عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، على ما يجري الحديث عن حول تسليم المعابر، وكتب على "موقع التواصل الاجتماعي تويتر": "اتفاق 4 أيار/ مايو 2011 قائم على الشراكة والتوافق الوطني، فعبارات التسليم، والتمكين وشرعية طرف، دون الطرف الآخر، لا وجود لها فيما تم التوقيع عليه".

المصدر : عربي 21