صحيفة لبنانية: قرار سعودي للمواجهة مع حزب الله
صحيفة لبنانية: قرار سعودي للمواجهة مع حزب الله

تحدثت صحيفة لبنانية، الأربعاء، عن قرار سعودي للمواجهة مع حزب الله، وذلك على خلفية زيارة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى السعودية ولقائه بولي العهد محمد بن سلمان ومسؤولين آخرين.


وقالت صحيفة "الأخبار" التابعة لحزب الله إن "هناك قرارا سعوديا واضحا بالمواجهة مع حزب الله"، لافتة إلى أن "الحريري سيعود من السعودية باتفاق مع السعوديين على وجهة المرحلة المقبلة".


وذكرت أن "الحريري سيضع المسؤولين السعوديين في أجواء التسوية اللبنانية، وسيشرح صعوبة مواجهة حزب الله عمليا، وأن بالإمكان العرقلة ورفع لهجة الخطاب، وإفشال توجهات حزب الله والتيار الوطني الحر الداعية إلى فرض فتح علاقة مع سوريا، لكن ينبغي عدم شل المؤسسات، مع الإشارة إلى فشل تجربة شن حرب مفتوحة على حزب الله قبل عشر سنوات". 


وبحسب ما نقلت الصحيفة، فإن التسوية تبدو شبه مستحيلة بين ما يريده الحريري وما يريده السعوديون في هذه المرحلة في لبنان".


وكان رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، قد زار السعودية، الثلاثاء، بناء على دعوة رسمية، والتقى بولي العهد محمد بن سلمان، ووزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان.


ونشر الحريري على حسابه في "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" صورة تجمعه بالوزير السعودي السبهان، وقال في تعليق له إن كان هناك "اجتماعا طويلا مع معالي الصديق ثامر السبهان".


وعلق السبهان بعدها، في تغريدة له عبر حسابه في "موقع التواصل الاجتماعي تويتر" بالقول: "اجتماع مطول ومثمر مع أخي دولة الرئيس سعد الحريري واتفاق على كثير من الأمور التي تهم الشعب اللبناني الصالح وبإذن الله القادم أفضل".


وفي السياق ذاته، كان رئيس البرلمان اللبناني، نبيه برّي، قد قال الثلاثاء، إنه تلقّى اتصالا من الحريري أكد فيه أن "زيارة السعودية جيّدة وهناك اتفاق على الاستقرار، وأن مَن يعبِّر عن موقف المملكة هو وليّ العهد محمد بن سلمان".

المصدر : عربي 21