صحيفة: أول قاعدة عسكرية تركية غرب “مدينة حلب السورية”
صحيفة: أول قاعدة عسكرية تركية غرب “مدينة حلب السورية”

أفادت وسائل إعلام محلية سورية بأن تركيا استكملت تأهيل القاعدة العسكرية الأولى في قمة جبل الشيخ بركات قرب مدينة دارة عزة بريف مدينة حلب السورية الغربي، في خطوة تسعى فيها إلى إقامة 8 قواعد أخرى.

ونقلت صحيفة ” الوطن ” السورية عن مصادر محلية، “جرافات القوات المسلحة التركية، رفعت وتيرة أدائها للإسراع في تأسيس القاعدة ذات الموقع الإستراتيجي”.

وأوضحت مصادر من فصيل سوري مسلح، حركة “نور الدين الزنكي”، التي تتقاسم السيطرة على ريف مدينة حلب السورية الغربي مع مسلحي"جبهة النصرة"، أن الأخيرة ما زالت تحرس قوافل القوات المسلحة التركية التي تنقل معدات عسكرية إلى المنطقة منذ 14 الشهر الفائت، وتوقعت الانتهاء من إنشاء قاعدة “الشيخ بركات” العسكرية في غضون أيام قليلة لفرض أمر واقع جديد، بحسب ما ذكرته “الوطن”.

وكانت تركيا قد أرسلت قوات عسكرية إلى إدلب شمال سوريا تنفيذا لاتفاق أستانا لإنشاء نقاط مراقبة بشأن مناطق خفض التصعيد في سوريا، إلا أن وسائل إعلامية عديدة أشارت إلى أن أنقرة تسعى لإقامة قواعد عسكرية في مطارات عديدة في ريف إدلب وتعزيز تواجدها حول عفرين الكردية، فضلا عن مساندتها فصائل سوريا معارضة وعقد اتفاقات مع فصائل سورية مسلحة كهيئة تحرير الشام وجبهة النصرة تحديدا المصنفة “منظمة إرهابية عالميا”، الأمر الذي استهجنته الحكومة السورية ووصفت تصرف تركيا بـ”احتلال لأراضيها”، وطالبت أنقرة بإجلاء قواتها من الأراضي السورية.

وبحسب وسائل عديدة فإن القوات التركية بدأت بتنفيذ عمليات عسكرية ليس فقط في عفرين، بل وفي المناطق الشمالية–الشرقية من محافظة مدينة حلب السورية في منطقة منبج.

المصدر : الحدث نيوز