خليجي يعتبر «مزهرية» صنماً.. ويتسبب ببتر إصبع طليقته
خليجي يعتبر «مزهرية» صنماً.. ويتسبب ببتر إصبع طليقته

قضت محكمة الجنح في دبي، بالحبس شهرين وغرامة 5000 درهم بحق خليجي أحدث عاهة مستديمة لطليقته التي تسكن إلى جواره، إذ تسبب في بتر جزء من أحد أصابعها أثناء شجارهما حول مزهرية نباتات اعتبرها صنماً.

وبحسب تحقيقات النيابة العامة فإن المجني عليها مطلقة منذ 14 عاماً، وأفادت بتعرضها لاعتداء من قبل طليقها الذي يقيم بمنزل مجاور لها يجمعهما فناء وحديقة واحدة، نتيجة خلافهما على وضع مزهرية كبيرة في الفناء ورغبته في التخلص منها، خلافاً لرغبة المبلغة.

وقالت إن طليقها حاول تنفيذ رغبته وتحطيم المزهرية التي كانت تمسك بها، فدفعها بقوة وألقاها أرضاً، فتشبثت بها المجني عليها لتحول دون تحطيمها فسقطت عليها المزهرية، ما أحدث قطعاً في إبهامها الأيسر وإصابتها بعاهة مستديمة يستحيل شفاؤها، وذلك في وجود خادمتها.

وبسؤال المتهم في الواقعة ذكر أنه لم يتعمد إيذاء المجني عليها، لكنه غضب من تمسكها بالمزهرية التي على شكل صنم، وأراد التخلص منها لكنها تمكست بالمزهرية، وظلت تتشبث بها أثناء محاولته تحطيمها، ما أدى في النهاية إلى إصابتها.

وتحدث التقرير الطبي الشرعي حول حالة المجني عليها، بإصابتها بعاهة مستديمة متمثلة في بتر بمفصل الإبهام الأيسر بمقدار النصف مع وجود كسر، مخلفاً لديها عاهة مستديمة بنسبة 5%.

وأكدت شاهدة الإثبات في الواقعة وهي خادمة لدى المجني عليها، أن المتهم دفع المزهرية بقوة أثناء إمساك المجني عليها بها، ما أدى إلى سقوطها على يدها وإصابتها وبتر جزء من إصبع يدها، مشيرة إلى أن مشادة بين الطرفين نشبت قبل حدوث الاعتداء الجسدي على خلفية التخلص من المزهرية أو الإبقاء عليها.

وقررت هيئة المحكمة برئاسة القاضي أيمن محمد عبدالحكم أشعت، أنه كان يجب على المتهم توقع عواقب الخطأ الذي ارتكبه بدافع الإهمال، وعدم توخي الحرص والحذر في ظل إصراره على تحطيم المزهرية على الرغم من إمساك المجني عليها بها، ما أدى إلى إصابتها بعاهة مستديمة نسبتها 5%، لافتة إلى أن أركان التهمة توافرت بحقه بما يتعين عقابه، لذا قررت المحكمة حبسه لمدة شهرين وتغريمه 5000 درهم.

المصدر : الإمارات اليوم