رئيس البرلمان: هناك تحديات كبيرة تعيق انسيابية اداء النظام الصحي في البلد
رئيس البرلمان: هناك تحديات كبيرة تعيق انسيابية اداء النظام الصحي في البلد

اكد رئيس البرلمان سليم الجبوري، الاربعاء، ان هناك تحديات كبيرة تعيق انسيابية اداء النظام الصحي في البلد، فيما شدد على ضرورة ان يكون النظام الصحي متطورا.

وقال الجبوري في كلمة له خلال كلمة في الورشة الاولى لمؤتمر ادارة الحكومات المحلية للخدمات الصحية، وتابعته السومرية نيوز، ان "هناك تحديات كبيرة تعيق انسيابية اداء النظام الصحي في البلد"، معربا عن ثقته لـ"قدراتنا على القفز على هذه التحديات وتقديم الخدمات للمواطن بالشكل الذي يستحقه".



ودعا الجبوري الى "اهمية التنسيق والتعاون بين تلك الحكومات المحلية والاتحادية من اجل الوصول الى الاليات والوسائل التي تساهم في تقديم الخدمات الطبية للمواطن بشكل ميسر وغير مكلف"، مشددا على ضرورة "ان يكون النظام الصحي متطورا خاصة واننا نمتلك من الموارد البشرية من اطباء واساتذة وممرضين وموظفي المهن الصحية ما يميزنا عن غيرنا من دول العالم بخبراتهم واخلاصهم والتحلي بأخلاق المهنة الطبية الانسانية".

يذكر أن الواقع الصحي ما يزال متردياً في بعض المستشفيات الحكومية في المحافظات عموماً والعاصمة بغداد بشكل خاص، الأمر الذي يضطر المواطنين إلى الذهاب في غالبية الأحيان إلى المستشفيات الخاصة للحصول على الخدمات الطبية اللازمة، أو السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.

المصدر : السومرية نيوز