بطريرك السريان الكاثوليك يوجه رسالة الى رئيس الجمهورية
بطريرك السريان الكاثوليك يوجه رسالة الى رئيس الجمهورية

وجه بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، إثر التطورات الأخيرة والأوضاع الراهنة في لبنان بعد إعلان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته من خارج لبنان، رسالة إلى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ثمن فيها “قيادة فخامته الحكيمة للوطن وفطنته ودرايته في هذه الأزمة، وما يقوم به فخامته من مبادرات، موحدا اللبنانيين بتضامن وطني قل نظيره، وحاميا الوطن من الإنزلاق إلى مصير مجهول، وموطدا أسس المواطنة الحقة”.

وأعرب يونان في رسالته عن “دعم وتأييد الكنيسة السريانية الكاثوليكية في لبنان لفخامته في كل ما يقوم به من معالجات وحلول سليمة تحافظ على الإستقرار والسلم الاهلي، من أجل انتهاء الأزمة الحالية، وكي يعود رئيس الوزراء، فيبقى لبناننا الغالي والعزيز الوطن – الرسالة والنموذج الحي للشرق والغرب في العيش الواحد بين مواطنيه”.

وجاء في الرسالة:

 
“تحية محبة وسلام مع الدعاء لكم بالصحة والعافية،

نتوجه إليكم بكتابنا هذا في هذه الأيام العصيبة التي يمر بها وطننا الغالي لبنان، وبخاصة منذ إعلان دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري استقالته من خارج لبنان، وما نتج عن ذلك من تداعيات أثرت على الأوضاع العامة في البلاد.

إننا نثمن قيادتكم الحكيمة للوطن في هذه الأزمة، وما قمتم وتقومون به من مبادرات، بما تتحلون به من فطنة ودراية. فوحدتم حولكم جميع اللبنانيين على مختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم بتضامن وطني قل نظيره، وحميتم الوطن من الإنزلاق إلى مصير مجهول، ووطدتم أسس المواطنة الحقة.

ويطيب لنا أن نعرب لكم، باسمنا الشخصي وباسم أبناء كنيستنا السريانية الكاثوليكية في لبنان، عن دعمنا وتأييدنا لما تقومون به من معالجات وحلول سليمة تحافظ على الإستقرار والسلم الاهلي، سائلين الله أن ينعم على لبنان بانتهاء الأزمة الحالية وبعودة رئيس الوزراء إليه، فيبقى لبناننا الغالي والعزيز الوطن – الرسالة والنموذج الحي للشرق والغرب في العيش الواحد بين مواطنيه.

وإذ نتمنى لكم النجاح والتوفيق، نختم بتجديد مشاعر المحبة والإكرام مع الدعاء بفيض النعم والبركات، ودمتم”.

المصدر : الحدث نيوز