الرئيس الإماراتي يؤكد مساندة بلاده لمكانة جمهورية مصر العربية ودورها العربي القائد
الرئيس الإماراتي يؤكد مساندة بلاده لمكانة جمهورية مصر العربية ودورها العربي القائد

أكد رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، مساندة بلاده لمكانة جمهورية مصر العربية ودورها العربي القائد، وإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن الشقيق، والأمن إلى سوريا وليبيا، والاستقرار إلى العراق ولبنان والصومال وأفغانستان، ودعم الجهود الدولية المبذولة لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل.

وقال رئيس الدولة - في كلمة بمناسبة اليوم الوطني الـ 46 لدولة الامارات، نقلتها وكالة الأنباء الإماراتية - "إن التطرف والإرهاب الذي تعانيه المنطقة تغذيه سياسات مدفوعة بطموحات الهيمنة ومغامرات النفوذ من دول تدعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة وتمولها"، مضيفا أنه لا مخرج من هذا النفق المظلم دون اتفاق جماعي بعدم السماح لأي طرف - مهما كان - بعرقلة الجهود الدولية والإقليمية لتحقيق الاستقرار والتزام مواقف قوية ترفض الإرهاب واتخاذ تدابير مشتركة تحاسب رعاته ومموليه وداعميه.

وأدان الرئيس الإماراتي الانتهاكات التي يتعرض لها مسلمو الروهينجا الفارون من ميانمار، مطالبا بتحرك دولي جماعي فاعل لحمايتهم، ووضع حد لهذه المأساة الإنسانية.. مشددا على رفض دولة الامارات أي تدخل خارجي يمس أمنها أو أمن واستقرار الأشقاء في السعودية ومملكة البحرين أو أي دولة شقيقة أو صديقة.

المصدر : بوابة الشروق