لفتيت: تحيين للوائح الانتخابية ينتهي أواخر دجنبر
لفتيت: تحيين للوائح الانتخابية ينتهي أواخر دجنبر

جدد عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، التذكير بأن إيداع طلبات القيد ونقل القيد برسم المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة سينتهي يوم 31 دجنبر 2017، بالنسبة للمواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة، الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا، والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل أو الذين سيبلغون هذا السن في 31 مارس 2018.

وأكد لفتيت، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، أن الأجل المحدد قانونا لتقديم المواطنين غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة طلبات قيدهم، في إطار المراجعة السنوية العادية للوائح الانتخابية العامة برسم المراجعة السنوية لسنة 2018، هو نهاية شهر دجنبر الجاري.

وأشار المصدر إلى أن طلبات القيد الجديدة من لدن المواطنين المعنيين تقدم إما مباشرة لدى مكاتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم، أو عن طريق الموقع الإلكتروني المخصص لعملية التسجيل في اللوائح الانتخابية.

من جهة ثانية، نبه وزير الداخلية الناخبين الذين غيّروا محل إقامتهم أنه ينبغي عليهم أن يقدموا، قبل متم شهر دجنبر الجاري، طلبات نقل قيدهم إلى الجماعة أو المقاطعة التي انتقلوا للإقامة في نفوذها الترابي، مبرزا بخصوص الذين غيّروا أماكن إقامتهم داخل النفوذ الترابي للجماعة ذاتها أو المقاطعة أن عليهم أن يخبروا بذلك السلطة الإدارية المحلية التابع لها محل إقامتهم الجديدة.

المصدر : جريدة هسبريس