موقع حزب العدالة المغربي يمنع نشر مقالات تعديل قوانينه
موقع حزب العدالة المغربي يمنع نشر مقالات تعديل قوانينه

أعلن الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية المغربي، تعليق نشر مقالات الرأي المتعقلة بالخلاف الحاصل حول حق مؤتمر الحزب المقبل في تعديل نظامه الأساسي.


وقال الموقع في إعلان نشره مساء الجمعة: "سبق للموقع الإلكتروني www.pjd.ma أن نشر مقالة محمد الطويل (مساهمة في النقاش حول تعديل النظام الأساسي لحزب العدالة والتنمية)، وبعد ذلك توصلنا بخمس مقالات أخرى ذات صلة بالموضوع لكن من زوايا مختلفة وقمنا بنشرها تباعا إغناء للنقاش القانوني".


وتابع إعلان الموقع: "واليوم نُقدِّر في إدارة الموقع أن هذا النقاش بلغ مداه مما يقتضي إغلاقه والاعتذار عن نشر أي مقالة تردنا في الموضوع لاحقا".


وزاد: "مع التذكير أن المقالات الست المنشورة هي مقالات رأي تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع الرسمي للحزب، كما لا تعبر أيضا بالضرورة عن قرارات الأمانة العامة للحزب ومجلسه الوطني".


وكان الموقع قد نشر ست مقالات في الموضوع، ثلاث منها ترفض حق المؤتمر في تعديل النظام الأساسي، وثلاثة تتعتبر حقا أصيلا غير قابل للتفويض.


والنظام الأساسي لحزب العدالة والتنمية، هو "دستور" الحزب، ومثار الخلاف فيه يكمن في تعديل مواد تسمح لرئيسه الحالي بالاستمرار على رأس الحزب ثلاث ولايات متتالية.


وكان المجلس الوطني للحزب (برلمان) قد صوت الأسبوع ضد تعديل عدد من مواد "دستور" الحزب، من بينها تعديل المادة 16 الخاصة بعدد ولايات أمين عام الحزب.

 

 

                     

 

 

المصدر : عربي 21