مرجع يقدم نصيحة للعراقيين ويحذرهم من "وعود" فئة معينة
مرجع يقدم نصيحة للعراقيين ويحذرهم من "وعود" فئة معينة

نصح المرجع الديني قاسم الطائي، الاثنين، المواطن العراقي بأن "لا يلهث" وراء من وصفهم بأنه يدعون امتلاكهم لرصيد جماهيري وهم لا يملكون شيئا، فيما حذر من التعلق بوعود أصحاب "الظهور الإعلامي".

وقال الطائي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "المواطن العراقي لدغ مرات ومرات وليس مرتين"، متسائلا "متى يستيقظ ويستنهض الهمم ويترك المجاملة والركض وراء أهواء المصرحين؟".



وقال، أن "علاقة الساسة بالمواطن كالعلاقة بين عشيقين مبتدأين يعامل أحدهما الآخر بما يصدق أو يكذب، ومع الصدق تستمر العشرة أو تزول القشرة لتظهر سوءة العشرة مع الكذب"، مشيرا الى أن "العراقيين لا يمثلهم إلا صاحب الكلمة النظيفة والعشرة الحقيقية وسعة الخلق اللطيفة والفطرة السديدة وقوة الشخصية الفريدة والشجاعة الحميدة، والتراث النقي والصدق الجلي والاستقامة الثابتة والانزواء عن الدنيا والمواجهة للظلم من أي وقع والمحامي عن الدين والعرض".

وقال الطائي، أن "بعض رجالات السياسة والدين بما يتضمن كلامه قيام الدولة على ما يطلقه من أسس أو يدعيه من تمثيل شعبي ولعله لا رصيد له في حقيقة الحال إذا جرد من ما يضخه من أموال أو يواعد به من أطماع للعديد من النفوس التي ما انفكت تبحث لها عن فرصة كريمة للعيش بوظيفة حكومية أو خاصة".

وقال، "ليس من الإنصاف دعواك لنفسك وأنك تمثل العراقيين وتحرص على مستقبلهم وبناء دولتهم لأنك لا تملك من رصيد اجتماعي يؤهلك للحديث نيابة عن عشيرتك فضلاً عما هو أوسع منها بكثير".
 
وكان المرجع الديني قاسم الطائي حذر، السبت (19 آب 2017)، انتخاب ثلاث فئات عراقية من بينها الذين "لم يحترموا" حدود البلاد، فيما أشار إلى "عدم جواز" انتخاب كل من "جامل جرائم" التحالف الدولي بـ"قتله" عناصر في الحشد الشعبي والقوات الأمنية.

المصدر : السومرية نيوز