اخر الاخبار : ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران
اخر الاخبار : ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، اخر الاخبار : ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،اخر الاخبار : ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، اخر الاخبار : ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 يناير 2018 09:47 مساءً ـ الأقتصادي ـ أبلغ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء نظيره الإيراني حسن روحاني عن "قلقه" حيال ارتفاع عدد ضحايا التظاهرات التي شهدتها المدن الإيرانية في الأيام الأخيرة، داعيا إلى "ضبط النفس والتهدئة". في المقابل، طلب روحاني من ماكرون التحرك ضد مجموعات إيرانية "إرهابية" معارضة في فرنسا اتهمها بإثارة الاضطرابات والشغب.

أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون، أبلغ الثلاثاء نظيره الإيراني حسن روحاني عن "قلقه" حيال "عدد الضحايا على خلفية تظاهرات" الأيام الأخيرة في إيران، داعيا إلى "ضبط النفس والتهدئة".

وأوضح الإليزيه أن الرئيسين قررا خلال اتصال هاتفي أن يرجئا إلى موعد لاحق زيارة كان من المقرر أن يقوم بها وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لطهران نهاية الأسبوع.

للمزيد: الاتحاد الأوروبي يبدي أمله بأن "تضمن" طهران حق التظاهر وبريطانيا تدعو للسماح بحرية التعبير

روحاني يطلب من ماكرون التحرك ضد "الجماعات الارهابية"

وخلال اتصال هاتفي بنظيره الفرنسي، طلب روحاني من ماكرون التحرك ضد مجموعات إيرانية "إرهابية" معارضة اتهمها بإثارة الاضطرابات الأخيرة.

وأبلغ روحاني ماكرون، حسبما نقل التلفزيون الإيراني الرسمي "نندد بوجود مجموعة إرهابية في فرنسا تتحرك ضد الشعب الإيراني (...) وننتظر تحركا من الحكومة الفرنسية ضد هذه المجموعة الإرهابية"، في إشارة إلى "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" الذي يشكل مجاهدو خلق مكونه الرئيسي.

الإقتصادي/أ ف ب

نشكركم علي حسن متابعتانا، اخر الاخبار : ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ماكرون يبلغ روحاني "قلقه" ويدعو إلى "ضبط النفس" إثر الاحتجاجات في إيران .

المصدر : فرانس 24