الأقتصَادي : سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني
الأقتصَادي : سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصَادي : سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصَادي : سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصَادي : سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني، لنقوم بعرضها علي موقعنا، سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 يناير 2018 09:49 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال أحمد رشيد خطابي، سفير المغرب المعتمد لدى مملكة البحرين، إن "التطورات الأخيرة بشأن القدس برهنت على أن القضية الفلسطينية تظل، مهما كانت هشاشة الأوضاع الإقليمية، في عمق وصدارة انشغالاتنا الجماعية بعيدا عن أية مزايدات".

وشدد الدبلوماسي المغربي في كلمته بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، الذي نظمته سفارة فلسطين بعاصمة البحرين المنامة، على أن القضية الفلسطينية تحظى بشبه إجماع دولي داعم للمشروع الوطني الفلسطيني، مبرزا أن "التطورات الأخيرة أثبتت كذلك أن القدس لا يمكن إلا أن تبقى وفية لذاتيتها الأزلية، ورمزا للتعايش في وئام وسلام بين الديانات التوحيدية الثلاث".

054fd46281.jpg

واستحضر خطابي في هذا الإطار، "باعتزاز، الدور الفعال للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس وانخراطها القوي في المسار الدبلوماسي الدولي وعلى واجهة العمل التضامني الميداني للدفع بالتحركات الهادفة لإلغاء الممارسات الإسرائيلية، والدفاع المتواصل عن الوضع الخاص للقدس ورمزيتها الروحانية المتفردة، وتقديم كل أشكال الدعم والمؤازرة للقدس".

وكانت سفارة فلسطين بمملكة البحرين قد أحيت الذكرى الـ53 لانطلاقة الثورة الفلسطينية في مقر السفارة بالعاصمة البحرينية المنامة، بحضور وفد رسمي من وزارة الخارجية البحرينية، ومثل مملكة البحرين، ومسؤولين آخرين.

021db4bb45.jpg

وأكد السفير الفلسطيني المعتمد لدى البحرين، خالد عارف، وفق ما نقلته الصفحة الرسمية للسفارة، أن الأمة العربية والإسلامية تقف بجانب فلسطين وقضية القدس، موضحا أن النضال الفلسطيني قدم الكثير من التضحيات والشهداء، و"بُذلت العديد من المساعي السياسية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، الا أن النضال الفلسطيني ما زال مستمراً لتحقيق الهدف المنشود في نيل حقوقه المشروعة وتحقيق السلام بالمنطقة".

وأشار إلى أن المجتمع الدولي يرفض سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفقا لقرار الأمم المتحده رقم 2334 المؤرخ في 23 دجنبر 2016، والذي يطالب بوقف النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية، وهو ما يؤكد إدانة بإجماع دولي كامل للاستيطان ودعم قوي لحل الدولتين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصَادي : سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، سفير المغرب بالبحرين: القدس رمز التعايش الديني .

المصدر : جريدة هسبريس