أخر الأخـبار : بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة
أخر الأخـبار : بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخر الأخـبار : بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخر الأخـبار : بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخر الأخـبار : بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 12:50 صباحاً ـ الأقتصادي ـ كتب: ضياء السقا

أثارت الإعلامية منال أغا مقدمة برنامج "مع منال أغا"، الذي يُذاع على قناة "الحدث اليوم"، جدلا خلال الساعات الماضية، بعدما أعلنت في بداية حلقتها الماضية نيتها الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، قبل أن تتراجع عن قرارها في ختام الحلقة، في تصرف غريب.

وفي بداية الحلقة قالت المذيعة: «أيها السادة والسيدات شعب جمهورية مصر العربية العظيم، أنا قررت أرشح نفسي لرئاسة الجمهورية خلال الأربع سنوات المقبلة، لأن نساء جمهورية مصر العربية هن القوة المؤثرة بكافة المنعطفات السياسية طوال الفترة الماضية».

إلا أنها قالت في نهاية الحلقة، إنها أعلنت عن ترشحها لتسليط الضوء على الصعوبات والمخاطر التي تواجه رئيس الجمهورية، مُعلنةً تأييدها للرئيس السيسي، رئيسًا للجمهورية لفترة ثانية.

ومع اقتراب انتهاء المدة الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي والمفترضة في 2018، ظهر عدد من الشخصيات العامة لتعلن عن نفسها مرشحة للرئاسة في الدورة المقبلة.

وتعتبر الانتخابات الرئاسة أهم حدث سياسي ستشهده جمهورية مصر العربية في 2018، وهى الانتخابات الثالثة من نوعها بعد ثورة 25 يناير، والثانية بعد ثورة 30 يونيو بعد حكم الإخوان.

الأسماء المعلنة يمكن أن يتراجع بعضها عن الترشح وقد ينضم أسماء جديدة، لتدخل في منافسة مع الرئيس السيسي، الذي من المتوقع ترشحه لفترة رئاسية ثانية.

ويستعرض "الإقتصادي" في هذا التقرير 4 أسماء عزمت الترشح للانتخابات:

ا- الفريق شفيق

أعلن أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، عن نيته خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر عقدها في 2018.

وقال شفيق في فيديو مصور سجله في الامارات، يوم 29 نوفمبر: "إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في جمهورية مصر العربية لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

2- خالد علي

أعلن المحامى خالد على، عزمه الترشح لخوض الانتخابات الرئاسية، ويعتبر أول شخص يعلن نيته خوض المنافسة المقبلة.

وعقد خالد على مؤتمرا صحفيا، يوم 6 نوفمبر الماضي، بمقر حزب الدستور ليعلن عن بدء بناء حملته الانتخابية.

3- عاطف لبيب

أعلن عاطف لبيب النجمي، المحامي بالنقض، عن ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وقال لبيب في مؤتمر صحفي عقده يوم 22 ديسمبر الجاري: «أعلن ترشحي بصفتي مواطن منحني الدستور هذا الحق، دون الاعتماد على مؤسسة أو شركة تمويلية خارجية، أو أي جماعة أو حزب، أعُلن أنى مرشح انطلق من إرادة ذاتية وقناعة شخصية».

عاطف لبيب هو رئيس منظمة الدفاع العربي، ورئيس لجنة الدفاع عن الإعلاميين والصحفيين المصريين.

محمود رمضان رجل الأعمال

منذ أيام قليلة، أعلن رجل أعمال يدعى محمود رمضان، نيته الترشح لخوض انتخابات الرئاسة، عبر فيديو بثه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تطبيق فيس بوك".

وقال رمضان في الفيديو: "أتشرف أنا المواطن المصري أن أعلن عن نيتي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية التي من المقرر أن تبدأ إجراءاتها في شهر فبراير".

شاهد:

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخر الأخـبار : بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بعد مذيعة الحدث.. هؤلاء ينافسون السيسي في انتخابات الرئاسة .

المصدر : الموجز