الكويت :أهم شروط الحصول علي "الأقامة" الدائمة للوافدين ..!!
الكويت :أهم شروط الحصول علي "الأقامة" الدائمة للوافدين ..!!

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الكويت :أهم شروط الحصول علي "الأقامة" الدائمة للوافدين ..!! ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات  علي الساحة العربية والدولية، أهم شروط الحصول علي الأقامة الدائمة للوافدين ،حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

حيث يقدم لكم الاقتصادي أهم شروط الحصول علي الأقامة الدائمة للوافدين من حيث اعلنت دولة الكويت عن الشروط النهائية لمنح الإقامة الدائمة للوافدين وعوائلهم، حيث يقوم الكثير من الوافدين داخل الكويت بالسعي بالحصول على إقامة دائمة للإستقرار في العمل والمعيشة، والوصول على حالة من الهدوء النسبي بعد أن شهدت الكويت في الآونة الأخيرة حملة ترحيلات كبيرة على مخالفي نظامة الإقامة والعمل.

لذلك فتحت الكويت أمام الوافدين إمكانية الحصول على الجنسية والإقامة الدائمة وهذه شروط الحصول على الجنسية الكويتية لعام 2017 ، يقيم في الكويت عدد كبير من المقيمين الحاملين لجنسيات عديدة سواء كانت جنسيات عربية أو جنسيات أجنبية.

ويرغب الكثير من الأفراد المقيمين الحصول على الجنسية الكويتية 2018 وذلك من أجل الاستمتاع بمميزات الجنسية الكويتية.

وأشارت المصادر الكويتية إلى عدد من الشروط وأهم شروط الحصول علي الأقامة الدائمة للوافدين التي يتم بناء عليها منح الجنسية الكويتية للمقيمين المتواجدين بداخلها.

شروط الحصول على الجنسية الكويتية 2018
يحصل على الجنسية الكويتية كل من ولد في الكويت لأبوين مجهولين، حيث يتم إعتباره لقيطا مولودا بها إذا لم يثبت عكس ذلك. يحصل على الجنسية الكويتية كل من ولد في الكويت لأب كويتي وأم مقيمة.

كما ذكرت احد المصادر ،يحصل على الجنسية الكويتية بناء على مرسوم أميري كل من ولد من أم كويتية وأب مقيم بعد عرض الطلب على وزير الداخلية. شروط منح الجنسية الكويتية 2017 لكل من بلغ سن الرشد.

من الممكن أن يحصل المقيم على الجنسية الكويتية إذا بلغ المقيم سن الرشد ويتم العرض على وزير الداخلية ولكن لابد أن تتوفر به عدد من الشروط وهي :

لابد أن يكون المقيم قد أقام في الكويت لمدة لا تقل عن 15 عام إقامة قانونية.لابد أن يكون المقيم حسن السير والسمعة.لابد أن يكون المقيم له رزق جيد يساعده على المعيشة.

لابد أن يكون المقيم على دراية كاملة باللغة العربية.لابد أن يكون المقيم غير محكوم عليه بأي قضايا أخلاقية.لابد أن يكون المقيم مسلما بالميلاد أو أعلن إسلامه وإعتنق الإسلام وفق الطرق والإجراءات الصحيحة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أهم شروط الحصول علي الأقامة الدائمة للوافدين ، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي .

المصدر : وكالات