أخر الأخـبار : اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية
أخر الأخـبار : اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخر الأخـبار : اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخر الأخـبار : اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخر الأخـبار : اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 08:21 صباحاً ـ الأقتصادي ـ اليوم الجديد - أحمد أبو درويش 

ارتفع عدد قتلى الاشتباكات الدائرة ين المتظاهرين الإيرانيين والقوات الحكومية إلى 22 قتيلًا، وعشرات المصابين فيما اعتقلت قوات الأمن الإيرانية قرابة 450 متظاهرًا ضد نظام الملالي.

وانتشرت التظاهرات الغاضبة في أغلب المدن الإيرانية وشابتها حالات عنفٍ واشتباكات متبادلة بدأتها قوات الشرطة بالهجوم على المتظاهرين، وسط ترقب دولي لما يحدث في الدولة التي يحكمها نظام ولاية الفقيه منذ عام 1979.

وانطلقت التظاهرات في بادئ الأمر بعد سخط بين قطاعات كبيرة من الشعب جراء الظروف الاقتصادية السيئة ثم ما لبث الأمر أن تحولت إلى المطالبة بإسقاط النظام.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية مساء اليوم الثلاثاء، بوقوع اضطرابات واشتباكات عنيفة في مدينتي قهدريجان وفلاورجان في محافظة أصفهان، حيث حاول المتظاهرون السيطرة على مقرات للشرطة.

وفي مدينة "خميني شهر" بولاية أصفهان، أحرق المتظاهرون مساء اليوم، حوزة شيعية، مرددين شعار:

الموت للديكتاتور علي خامنئي.

وأرجأت الخارجية الفرنسية زيارة وزير خارجيتها إلى إيران بعدما اشتعلت الأحداث وباتت شبه خارجة عن السيطرة.

 

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستطلب خلال أيام قريبة عقد اجتماعين طارئين لمجلس الأمن الدولي والمجلس الأممي لحقوق الإنسان لمناقشة الاحتجاجات الجارية في إيران.

وقالت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم الثلاثاء: "يجب على الأمم المتحدة الإعراب عن موقفها، وسنطلب، خلال أيام قريبة، عقد جلسات طارئة هنا، في نيويورك، وللمجلس الأممي لحقوق الإنسان في جنيف".

وأوضحت هايلي، ردًا على سؤال من صحفيين، أنها تقصد بالجلسة الطارئة في نيويورك عقد اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الدولي، الذي يتخذ من هذه المدينة مقرا له، مضيفة: "في أي حال من الأحوال سنعقد اجتماعا حول الأحداث في إيران سنناقش خلاله الاحتجاجات ونضال الإيرانيين من أجل الحرية".

وفي غضون ذلك، أكدت هايلي دعم الولايات المتحدة للمتظاهرين ضد الحكومة الإيرانية، نافية أي دور للقوى الخارجية في إثارة الاحتجاجات، وقالت في هذا السياق: "إننا نعلم جميعا أن هذه الادعاءات هراء تام".

وأضافت المسؤولة الأمريكية: "الاحتجاجات عفوية تماما، وهي تجري تقريبا في كل مدينة إيران"، معتبرة أنها "تمثل صورة دقيقة لنهوض الناس، الذين قمعوا على مدى وقت طويل، لمقاومة ظالميهم".

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخر الأخـبار : اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اليوم الخامس لتظاهرات إيران.. 22 قتيلا وإحراق حوزات شيعية .

المصدر : الموجز