الإقتصادي: لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء
الإقتصادي: لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء

الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي: لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي: لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي: لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 12:12 صباحاً ـ الأقتصادي ـ استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وفدا عن لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية-المغربية بمجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية، برئاسة النائبة وفاء بني مصطفى، رئيسة اللجنة.

في مستهل هذا اللقاء، الذي حضرته خديجة الزياني، رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية الأردنية بمجلس النواب المغربي، أشاد الحبيب المالكي، بحسب بلاغ لمجلس النواب، بعمق وجودة العلاقات التاريخية التي تجمع المملكتين، مشيرا إلى تطابق مواقفهما في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبخصوص قضية الصحراء المغربية، أكد أعضاء اللجنة دعم القيادة والشعب الأردني لمغربية الصحراء، مثمنين حكمة المغرب في معالجة هذا الملف بطريقة سلمية عبر توضيح الحقائق وتبيان عدالة الطرح المغربي.

اللقاء الذي كان مناسبة، وفق مجلس النواب المغربي، لاستعراض التحديات التي تعرفها منطقة الشرق الأوسط ولإبراز أهمية تعزيز أوجه التعاون بين البلدين لما فيه خدمة مصالحهما المشتركة وخدمة قضايا الأمة العربية، نوه خلاله المالكي بالدور الهام الذي تلعبه المملكة الأردنية كعنصر توازن جيو-استراتيجي بالمنطقة، تحت القيادة الحكيمة لعاهل المملكة الأردنية جلالة الملك عبد الله الثاني.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى تعزيز أرضية التعاون بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، مشيرا إلى أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين، خاصة وأنهما تجمعهما اتفاقية للتبادل الحر.

Malki_plateforme_de__coope__ration_entre

وعلى المستوى البرلماني، تقدم رئيس مجلس النواب باقتراح يقضي بعقد اتفاقية إطار للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وإحداث منتدى برلماني مغربي-أردني سيكون بمثابة فضاء للتشاور والحوار المستمر بين برلمانيي البلدين بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين المملكتين إلى أفق أرحب من التعاون والتقارب.

من جهتهم، أبدى أعضاء لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية-المغربية بمجلس النواب بالمملكة الأردنية إعجابهم بالتطور الديمقراطي الذي تعرفه المغرب، وخاصة ما يتعلق بتحسين وضعية المرأة، وتكريس التعددية السياسية، وبناء دولة المؤسسات. وبهذا الخصوص، قالت السيدة رئيسة اللجنة إن التجربة المغربية هي "تجربة رائدة ونموذجية على مستوى الوطن العربي".

وأعرب أعضاء اللجنة عن تقديرهم للدور الكبير الذي يقوم به الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في دعم الشعب الفلسطيني والدفاع عن المدينة المقدسة.

كما أشادوا بالدبلوماسية البرلمانية المغربية في التصدي للقرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مثمنين على الخصوص البيان الصادر في الموضوع عن الاتحاد البرلماني العربي برئاسة الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب المغربي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي: لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، لجنة برلمانية أردنية تعلن دعمها مغربية الصحراء .

المصدر : جريدة هسبريس