أخبـار عاجلة : «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية
أخبـار عاجلة : «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخبـار عاجلة : «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبـار عاجلة : «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبـار عاجلة : «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 07:33 صباحاً ـ الأقتصادي ـ علمت “الأخبار” من مصادر في ​مصرف لبنان​، أن كل الجدل في شأن وقف ​القروض السكنية​ المدعومة سينتهي قبل نهاية الأسبوع الجاري. فالتعميم المتوقع صدوره لإعادة العمل بالقروض السكنية المدعومة، تأخّر بسبب سفر حاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​ الذي عاد أمس، ويتوقع أن يُصدر التعميم قبل السبت المقبل. ويتضمن التعميم تعديلاً في آلية دعم القروض السكنية في اتجاه تشديد الرقابة على آلية منح القروض والمستفيدين منها، على أن يُسهم في تكريس مسؤولية المصارف تجاه منح القروض، إضافة إلى رفع أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية، وضخّ 750 مليار ليرة للقروض السكنية المدعومة، وتحديد “كوتا” لهذه القروض وتوزيعها على المصارف للمرحلة المقبلة.

الآلية الجديدة، وفق المصادر، تنصّ على أن طلبات القروض الجديدة ستموّل مباشرة من سيولة المصارف، فيما يقدم مصرف لبنان الدعم بعد موافقته على كل قرض. بمعنى آخر، تختلف الآلية الجديدة عما كان معمول فيه سابقاً حين كان “المركزي” يمنح المصارف قروضاً بفائدة 1% مقابل إقراضها في السوق بفائدة 3.75%، علماً بأن عقود القرض الموقعة بين الزبون والمصرف قبل صدور التعميم الجديد تخضع للآلية السابقة وسيوافق مصرف لبنان على تمويلها. (يجب التمييز بين آليات القروض السكنية المدعومة. فهناك قرض مدعوم بواسطة قروض يعطيها مصرف لبنان للمصارف بفائدة 1%، وهناك قروض كانت مدعومة بواسطة الإعفاء من الاحتياط الالزامي وقد ألغاها مصرف لبنان، وهناك قروض مدعومة أيضاً بموجب بروتوكولات مثل ​المؤسسة العامة للإسكان​ والقوى الأمنية والقضاة…).

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبـار عاجلة : «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «مصرف لبنان» يعدّل شروط القروض السكنية .

المصدر : الحدث نيوز