أخر الأخـبار : جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا
أخر الأخـبار : جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخر الأخـبار : جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخر الأخـبار : جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخر الأخـبار : جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 مارس 2018 07:33 صباحاً ـ الأقتصادي ـ العربية.نت - نادية الفواز


 

أجرى 5 أطباء سعوديين مختصين في #جراحة_العيون، 515 عملية خلال 7 أيام، ضمن القافلة الطبية السعودية في #نيجيريا، بالتعاون مع الندوة العالمية للشباب الإسلامي.

ومن بين العمليات الجراحية التي أجراها الفريق، في سحب #المياه_البيضاء لمكفوفين من مختلف الأعمار، فقدوا إبصارهم منذ سنوات نتيجة ضعف الإمكانيات المادية والكوادر الطبية في الكثير من مناطق نيجيريا.

وقال استشاري العيون بالمستشفيات الجامعية وأستاذ مساعد بكلية الطب بجامعة الملك سعود وأحد أعضاء الفريق، الدكتور سعيد الودعاني، إن السعودية منذ تأسيسها وحتى اليوم، لا تزال مصدراً للعطاء ومملكةً للإنسانية، ومحوراً بارزاً في القوافل الإغاثية لمختلف دول العالم الإسلامي.

والجراحون المشاركون في القافلة، إلى جانب الودعاني، هم: سمير المنصوري ورائد العمير وسعيد القحطاني وعمر العباسي.


القافلة أجرت 515 جراحة

وقام الأطباء الخمسة بتجهيز المرضى وفحصهم يومياً، بدءاً من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة مساءً، والاطمئنان على المرضى في اليوم الثاني والتأكد من سلامتهم ونجاح العمليات، وتوجيه التعليمات وتقديم العلاجات والأدوية المجانية.

وأوضح الودعاني أن القافلة كانت مجهزة طبياً، وتهدف لإجراء 400 حالة، إلا أن حماس القافلة وتأثرها بأوضاع المنطقة، ورؤية الأثر الإيجابي على الجاليات المسلمة في نيجيريا، جعلها تتعدى الطاقة الاستيعابية للقافلة، لتصل إلى 515 حالة رغم صعوبة بيئة العمل وضعف الإمكانيات، من انقطاع للكهرباء، وقلة الأدوات وضعف خبرة المساعدين، وصعوبة الحالات الطبية.

وقال إن القافلة انطلقت في 20 فبراير وتستمر حتى 2 مارس في ولاية كاتسينا بنيجيريا، ونظمتها اللجنة الطبية في #الندوة_العالمية_للشباب_الإسلامي، وحازت القافلة على اهتمام الصحافة في نيجيريا التي وجهت الشكر لجهود الأطباء السعوديين.

وتداول متابعون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، جهود هذه القافلة الطبية في نيجيريا التي وجدت أصداء واسعة، مطالبين بتوجهها إلى المواقع الأكثر احتياجاً لمثل هذه العمليات داخل المملكة العربية #السعودية وخارجها.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخر الأخـبار : جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، جراحون سعوديون ينفذون 515 جراحة عيون في نيجيريا .

المصدر : الموجز