التليفزيون يغني بصوت "الست".. فقرات مفتوحة بالقنوات المصرية لعرض حفلات كوكب الشرق

محمد شلبي - | فن وثقافة

تحتفل القنوات الرئيسية بالتليفزيون المصرى غدا الخميس بذكرى رحيل كوكب الشرق " ام كلثوم " من خلال عدد من الفقرات تبدأ بيوم مفتوح من الساعة الواحدة ظهرا بكل القنوات.

كما تقدم القناة الأولى برنامج ليلتي وسهرة خاصة عن ام كلثوم ولقطات من حياتها مع " محفوظ عبدالرحمن - فاروق شوشة - عمار الشريعي" وحفلة من حفلات كوكب الشرق.

فيما تعرض القناة الثانية فيلما تسجيليا عن حياة أم كلثوم ببرنامج "وقائع مصرية" الساعة 21.30 مساء ، وفيلم " كوكب الشرق " لفردوس عبدالحميد الساعة 24.30 صباحا

ويُعرض فيلم "كوكب الشرق" بدلا من من مسلسل " ليالي الحلمية " على الفضائية الأولى الساعة 12.00 ظهرا ، بالاضافة الى برنامج " سيدتي " وبرنامج " الفن هيتغير " و برنامج " مزازيك".

وتحتفل الفضائية الثانية بذكرى كوكب الشرق بعرض برنامج " بحر المغنى" و اغنية "يا مسهرني" والفيلم العربي "كوكب الشرق".

وكانت اعتمدت إذاعة الشرق الأوسط خطة الاحتفال بالذكرى الـ لكوكب الشرق ام كلثوم اليوم حيث تقدم إذاعة الشرق الأوسط عدد من الفترات المفتوحة تحت عنوان "الحب كله".

وبدأت الاحتفالية فى التاسعة صباحاً ولمدة ساعة بلقاء مع الفنانة صابرين حول دورها في مسلسل ام كلثوم واستعدادها له، وفى العاشرة صباحاً لقاء مع محمود عفيفي مدير متحف ام كلثوم عن اهم فعاليات الاحتفال داخل المتحف واهم مقتنياتها.

وأعقبها برنامج "عيشه فن" ولقاء مع خبيرة الديكور هالة وهدان وخبيرة الطهي مني عامر وستايلست حول اختلاف الموضه والأذواق من عصر ام كلثوم والعصر الحالي. ويليه اذاعة اغاني ام كلثوم الخفيفة والقصيرة بالاضافة إلى اغاني ام كلثوم بأصوات الشباب مثل آمال ماهر وجنات.

كما يقدم برنامج "ساعة نجوم" لقاء مع أحد المطربين الشباب من الاوبرا ليعزف ويغني اغاني ام كلثوم ، ويعقبه برنامج " بالتوقيت المصري " ولقاء مع بعض الفنانين عن أعمال ام كلثوم السينمائية وأفلامها مثل محمد فاضل ، فردوس عبد الحميد ، سميحة ايوب ؛ ولقاء مع الفنانة المخرجة انعام محمد علي عن مسلسل ام كلثوم ، وريهام عبد الحكيم.

ويتضمن البرنامج لقاء مع بعض الملحنين عن اغاني ام كلثوم وموسيقاها مثل حلمي بكر - الموجي الصغير - وبعض الشعراء مثل جمال بخيت - محمد ابراهيم ابو سنه عن القصائد التي تغنت بها ام كلثوم.

وتستمر الاحتفالية يوم الخميس 5 فبراير حيث تبث الاذاعة أغاني ام كلثوم وسيرتها الذاتية والفنية ومسامع من برامجها الإذاعية وحوارات مع ام كلثوم ولقاءات مع الفنان عزت العلايلي والموسيقار هاني مهني والمخرج احمد يحيح عن ذكرياتهم مع اغاني ام كلثوم.

وبدأ شبكة صوت العرب يوم الثلاثاء أمس فترة مفتوحة علي الهواء بعنوان "جددت حبك ليه" مع المستعمين حول ام كلثوم والأغنية التي يجدد بها المستمع حبه لها وذكرياته عنها ، تعقبها فترة مفتوحة بعنوان " شمس الاصيل "على الهواء تتناول مسيرة ام كلثوم والأشخاص الذين ارتبطوا بها فنياً مثل رياض السنباطي والقصبجي والرباط المقدس بينهما.

وتستمر الإذاعة في الاحتفال بذكرى كوكب الشرق الخميس 5 فبراير بفترة مفتوحة على الهواء تتحدث عن حفلات ام كلثوم في كل خميس من أول الشهر واشهر الحفلات والمواقف والطرائف وكواليس هذه الحفلات.

عن الكاتب

محمد شلبي
محمد شلبي
33 مشاركة

مهتم بالمقالات البحثية، أعشق السفر والقراءة، لدي خبرة كبيرة في إستخدام الوردبريس والسيو، وتصميم وبرمجة المواقع وأبحث دائمًا عن النجاح.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

فن وثقافة
كيفية التحقق من فواتير خدمة ‌فرجت⁩ 1445 عبر منصة أبشر الإلكترونية

تعد كيفية التحقق من فواتير خدمة فرجت من أهم الخدمات المقدمة في المملكة العربية السعودية، والتي فرضتها عبر منصة أبشر الإلكترونية كذلك...

فن وثقافة
كيفية التسجيل في معرض آيسف 2024 والشروط المطلوبة

يعتبر معرض آيسف واحد ما أشهر المعارض التابعة للبحث العلمي في مجال العلوم والهندسة، كما أزدادت نسبة عدد الطلاب المشاركين إلى حوالي 40% عن...

فن وثقافة
الفنانة أنغام تلقن أفيخاي أدرعي درسا قاسيا

قام المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي " أفيخاي أدرعي " ، بمهاجمة النجمة أنغام من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر...

فن وثقافة
اتحاد البولو يعلن عن روزنامة الموسم الجديد في السعودية 2023-2024

قام الاتحاد السعودي للبولو بالإعلان عن روزنامة بطولات الموسم الجديد لعام 2024/2023، والتي تضمنت حوالي 6 بطولات وقام الاتحاد بتحديد يوم...

الرياض تحتضن أضخم احتفال للفنون الضوئية في العالم