“الزعفران” الكويتية تطور مشروعاً سياحياً فى “السخنة” باستثمارات 600 مليون جنيه
“الزعفران” الكويتية تطور مشروعاً سياحياً فى “السخنة” باستثمارات 600 مليون جنيه

«حسانين»: إنجاز المرحلة اﻷولى من «هاى فالى» بـ«مطروح» باستثمارات 250 مليون جنيه

تبدأ مجموعة الزعفران الكويتية تطوير منتجع سياحى بمنطقة العين السخنة، بالشراكة مع مستثمرين محليين باستثمارات 600 مليون جنيه.
قال المهندس سعيد حسانين، رئيس مجلس إدارة شركة «سياج» للعمران والتخطيط والاستشارات الهندسية، المشرفة على التنفيذ، إن المشروع يقام على مساحة 44 فداناً، ويضم شاليهات ووحدات فندقية وفيلات ومنطقة رياضة متكاملة بجانب أنشطة خدمية.
كانت الشركة الكويتية أجلت البدء فى تطوير المشروع عاماً كاملاً؛ بسبب بعض الملاحظات الفنية والمفاضلة بين أكثر من موقع للمشروع بمنطقة عتاقة.
أشار «حسانين»، أن مكتبه وضع تعديلات على المخطط العام للمشروع، وفقاً لرغبة المستثمرين المحليين، وتم الانتهاء من الدراسات الاستشارية واﻷعمال الهندسية، ويجرى المفاضلة بين أكثر من شركة مقاولات لتنفيذ المرحلة اﻷولى.
قال «حسانين»، إن «الزعفران» اقتربت من تسليم المرحلة الأولى بمشروع «هاى فالى» السياحى بمحافظة مرسى مطروح، وتقام على مساحة 30 فداناً باستثمارات 250 مليون جنيه سبتمبر المقبل.
أشار إلى أن مكتبه يتولى الإشراف الهندسى على تنفيذ المشروع، وتم إنجاز 87% من إجمالى الأعمال، وتتولى شركتا «الفاتح» للمقاولات و«المجموعة الهندسية» للمقاولات والتجارة تنفذان المرحلة الأولى بـ«هاى فالى».
قال «حسانين»، إنه تم تخطيط المشروع على 3 مراحل باستثمارات تقديرية 450 مليون جنيه، ومن المقرر طرح تنفيذ أعمال المرحلة الثانية بالمشروع على المقاولين الشهر المقبل.
يقام المشروع على مساحة 72 فداناً تضم وفيلات بمساحات تتراوح ما بين 200 و270 متراً وشاليهات بمساحات تبدأ من 90 إلى 150 متراً، وستتم إقامة فندقين على مساحة 8 أفدنة و4 مبان تجارية بمساحات تتراوح من 600 إلى 1000 ألف متر.

المصدر : البورصة