بايونيرز توافق على قيد “رؤية” بالبورصة المصرية
بايونيرز توافق على قيد “رؤية” بالبورصة المصرية

وافق مجلس إدارة شركة “بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية” على سير شركة “رؤية القابضة للاستثمارات” في إجراءات القيد بالبورصة المصرية.

وتمتلك “بايونيرز” نحو 60% من أسهم رأسمال شركة “رؤية القابضة للاستثمارات”، والتى استحوذت عليها في مارس 2015 مقابل 1.2 مليار جنيه، وكشفت عن خطتها لطرح أولي لحصة من أسهم شركة رؤية، بقيمة تتجاوز مليار جنيه.

كانت شركة مزارز للاستشارات المالية قد قدرت إجمالى أسهم شركة رؤية القابضة قبل عامين بقيمة 3.5 مليارات جنيه، بينما قدرتها شركة فيرست للاستشارات المالية بقيمة 3.4 مليارات جنيه، لكن تقييمات الشركات اختلفت تماما بعد تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى.

قال رئيس مجلس إدارة رؤية العقارية المصرية هشام شكري لرويترز اليوم الخميس إن شركته تستهدف طرح نحو 30 بالمئة من أسهمها في البورصة في مطلع العام المقبل متوقعا ألا تقل قيمة الطرح عن ملياري جنيه (حوالي 115 مليون دولار).

وقال شكري لرويترز في مقابلة “سنقيد أسهم الشركة في بورصة جمهورية مصر العربية قبل نهاية العام.

وذكر رئيس مجلس الإدارة أن الطرح سيكون من خلال زيادة رأسمال الشركة وحصص بعض المساهمين بهدف تمويل توسعات الشركة في المستقبل.

وتمتلك رؤية العقارية محفظة أراض تبلغ 9 ملايين متر مربع منها ستة ملايين متر تحت التنمية وثلاثة ملايين متر لم تبدأ الشركة أي أعمال بها بعد.

 

المصدر : البورصة