«إيكاو»: «دبي الدولي» الأكثر نمواً ضمن أكبر 10 مطارات ازدحاماً بالركاب
«إيكاو»: «دبي الدولي» الأكثر نمواً ضمن أكبر 10 مطارات ازدحاماً بالركاب

أفادت المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، بأن مطار دبي الدولي حل في المركز الأول من حيث نمو أعداد المسافرين، ضمن قائمة أكبر 10 مطارات ازدحاماً بالركاب (الدوليين والمحليين)، خلال شهر يوليو الماضي، لافتة إلى أن (المطار) سجل نمواً بنسبة 5.9% في أعداد المسافرين، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأظهرت بيانات للمنظمة، حصلت «الامارات اليوم» على نسخة منها، مواصلة (مطار دبي) تقليص الفارق مع مطاري «هارتسفيلد أتلانتا»، و«بكين العاصمة»، لجهة أعداد الركاب الدوليين والمحليين معاً، مشيرة إلى أن «دبي الدولي» سجل نمواً بنسبة 5% في حجم الشحنات الجوية خلال الشهر ذاته، لافتة إلى أن شركة «طيران الامارات» واصلت بدورها تسجيل معدلات نمو بلغت 5.3% في الطاقة المقعدية التي توفرها على رحلاتها.

وأوضحت البيانات أن منطقة الشرق الأوسط سجلت نمواً بنسبة 4.1% في السعة المقعدية خلال شهر يوليو الماضي، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، وبنسبة نمو بلغت 7% منذ بداية العام الجاري حتى نهاية يوليو الماضي.

وكان تقرير صادر عن «مطارات دبي» أشار إلى ارتفاع أعداد المسافرين في يوليو الماضي عبر مطار دبي الدولي إلى ثمانية ملايين و65 ألفاً و789 مسافراً، مقارنة بسبعة ملايين و616 ألفاً و792 مسافراً في يوليو 2016.

المصدر : الإمارات اليوم