طرح 50 ألف م2 للمزاد العلني بمركزية مكة
طرح 50 ألف م2 للمزاد العلني بمركزية مكة
ينطلق أكبر مزاد عقاري من حيث الموقع والمساحة (الخميس) القادم في المنطقة المركزية بمكة المكرمة، بإطلالة على الحرم المكي وجسر الجمرات.

وتصل مساحة أراضي المزاد المطروحة إلى نحو 50 ألف متر مربع، مقسمة على ثلاثة مواقع بمحبس الجن. المساحة الأولى على محور طريق الملك خالد المتجه إلى الحرم المكي، وطريق الملك عبدالعزيز المؤدي إلى منى، بجوار أبراج المحيسني بمساحة 13076.68 م2، والثانية بالقرب من أنفاق الملك عبدالعزيز خلف فندق الأصيل بلازا بمساحة 6093.70 م2، والثالثة بمساحة 34651.14 م2 خلف أبراج المحيسني.

وبحسب وكيل البيع العقاري المعتمد من محكمة التنفيذ بوزارة العدل عبدالسلام قاضي فلاتة فإن الأراضي المعنية تعود ملكيتها إلى رجلي الأعمال أحمد باشراحيل، ومحمد اليافعي.

وأوضح أن المساحة المطروحة تعد أول عقار في تاريخ المملكة يقيم بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن المزاد يتسق مع توجه النهضة العمرانية والانتعاش الاقتصادي الذي تعيشه مكة المكرمة عقب موسم الحج، وسيضيف روافد جديدة للعديد من القطاعات.

وبين أن أحد مواقع المزاد به واجهات تجارية تزيد على 400 متر طولي، مطلة على الشارع العام، باتجاه الحرم مباشرة، وعلى جسر الجمرات من الجهة الأخرى، وبذا يكون أول عقار يمتلك هذه الخصوصية في العاصمة المقدسة.

وقال قاضي: «القطاع العقاري في مكة المكرمة سيبدأ مرحلة التعافي، بعد أن ظل يعيش تدنيا في العرض، والأراضي المعروضة ستشجع المستثمرين على انتهاز الفرص حاليا؛ الأمر الذي سينعش معظم القطاعات بمكة المكرمة في الفترة القادمة».


المصدر : عكاظ