«المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال» يستكشف فرص الاستثمار في «القارة السمراء»
«المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال» يستكشف فرص الاستثمار في «القارة السمراء»

تنطلق أعمال «المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال»، اليوم ولمدة يومين في دبي، وتنظمه غرفة تجارة وصناعة دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويشارك في المنتدى خمسة رؤساء أفارقة، وأكثر من 15 وزيراً ومسؤولاً، ونحو 1000 من كبار المسؤولين وقادة الأعمال.

وقال مدير عام الغرفة، حمد بوعميم لـ«الامارات اليوم»، إن «(المنتدى) سيعمل على استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة في القارة السمراء»، مشيراً إلى أن «(غرفة دبي) تحرص على استكشاف فرص استثمارية واعدة لأعضائها، بما يدعم استدامة نمو أعمالهم، وفتح آفاق واسعة أمامهم لنقل خبراتهم التراكمية الطويلة لأسواق جديدة، وذلك من خلال إيجاد قنوات للحوار، مع نخبة من أبرز القادة وصناع القرار والخبراء والمختصين على المستوى العالمي، وبما يسهم في تكوين صورة أشار حول توجهاتهم الاستراتيجية والاستثمارية».

وقال أن «(غرفة دبي) أدركت مبكراً أهمية ودور القارة السمراء في رسم ملامح النمو الاقتصادي المستقبلي، لذا جاء (المنتدى العالمي الإفريقي للأعمال) كمبادرة هدفها استكشاف الفرص الاستثمارية المستقبلية لأعضاء الغرفة ورجال الأعمال في المنطقة»، لافتاً إلى أن «المنتدى» سيعمل على تسليط الضوء على واقع القطاعات الحيوية. وتابع بوعميم: «سنركز خلال (المنتدى) على التعرف إلى أبرز الفرص وحجم العوائد الاستثمارية، التي تحققها القطاعات الحيوية كالخدمات اللوجستية والضيافة، وقطاع التجزئة ومراكز التسوق وقطاع التمويل، والتي من شأنها تلبية تطلعاتهم التوسعية».

وأوضح أن النجاحات التي حققتها الدورات السابقة من (المنتدى)، والتي انعكست بوضوح من خلال الاهتمام المتزايد به، والحرص على المشاركة الواسعة في فعالياته، أسهمت في تعزيز مكانته المهمة، كمنصة مثالية ورئيسة لترويج الفرص الاستثمارية التي توفرها الاقتصادات الإفريقية.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

المصدر : الإمارات اليوم