“هيرميس للتأجير التمويلي” تتعاقد مع “فيليبس جمهورية مصر العربية” لتمويل مبيعاتها من الأجهزة الطبية
“هيرميس للتأجير التمويلي” تتعاقد مع “فيليبس جمهورية مصر العربية” لتمويل مبيعاتها من الأجهزة الطبية

وقعت المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، وشركة فيليبس – جمهورية مصر العربية، اتفاقية تعاون لتقديم خدمات وحلول التأجير التمويلى لمؤسسات ومشروعات الرعاية الصحية فى جمهورية مصر العربية، سواء مراكز طبية أو مستشفيات كبرى.

وتهدف الاتفاقية لتمويل الأجهزة الطبية من خلال آلية التأجير التمويلي.

وقالت الشركتان فى بيان مشترك أمس إن قطاع الرعاية الصحية فى جمهورية مصر العربية يشهد تباينًا ملحوظًا فى الانتشار الجغرافى، ولا سيما فى محافظات الصعيد حيث تنخفض جودة الخدمات الطبية عن مثيلتها فى المدن الكبرى.

أوضحت أن تلك الشريحة تعانى من فجوة تمويلية ونقص السيولة الذى يترك معظم المراكز الخاصة، الصغيرة والمتوسطة على حد سواء، عاجزة عن الاستثمار فى الأجهزة الطبية الحديثة أو حتى إجراء التجديدات الأساسية أو استقطاب العمالة المؤهلة.

ويواجه القطاع تحديات ضعف البنية الأساسية، الناتجة عن عدم توافر حلول تمويلية لعدد كبير من مشروعات الرعاية الصحية مما يصعب اقتناء أجهزة طبية ونظم وتقنيات حديثة.

وقال أحمد الخولى الرئيس التنفيذى لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلى، إن الاتفاق مع فيليبس جمهورية مصر العربية سيعمل على تقديم حلول تمويلية مبتكرة وأكثر مرونة مع دعم وتشجيع خطط النمو المستدام لمختلف المشروعات العاملة بقطاع الرعاية الصحية، وأيضًا المساهمة الفعالة فى تعزيز كفاءة تكاليف اقتناء وتجديد الأجهزة والمعدات الطبية بين شريحة واسعة من المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأوضح أن أحد أبرز نقاط القوة لشركته دورها فى تقديم الاستشارات المالية لعملائها والتى لا تتوقف فقط على أعمال التمويل.

وقال سامح جبرة المدير العام لشركة فيليبس فى جمهورية مصر العربية وشمال شرق أفريقيا، إن الشركة تتطلع إلى المساهمة الفعالة فى تحسين الرعاية الصحية فى جمهورية مصر العربية عبر تقديم حلول ابتكارية مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات السوق المحلى، فى ظل تحديات الحصول على التمويل اللازم.

أضاف: «من خلال التعاون مع هيرميس للتأجير التمويلى سنتمكن من تقديم حلول فائقة الجودة الى قاعدة واسعة من الكيانات الأكثر احتياجاً، كما تعد الاتفاقية بمثابة خطوة أساسية لتوسعاتنا فى السوق المصرى».

المصدر : البورصة