لجنة الطيران العارض بـ«السياحة» تبحث مستحقات منظمي الرحلات المتأخرة
لجنة الطيران العارض بـ«السياحة» تبحث مستحقات منظمي الرحلات المتأخرة

عقدت الدكتورة عادلة رجب، نائبة وزير السياحة، الخميس، اجتماعا مع أعضاء لجنة الطيران العارض، برئاسة سامية سامي، وكيل وزارة السياحة، لمراجعة عدد من الاستمارات تمهيدا للانتهاء من صرف كل مستحقات الشركات طبقا لما تم الالتزام به أمام مجلس الوزراء، وفى ضوء متابعة تكليفات مجلس الوزراء لوزارة السياحة، لافتة إلى أن لجنة الطيران العارض تعمل على قدم وساق للانتهاء من كل مستحقات منظمي الرحلات.

وأشارت «رجب» إلى أن الانتهاء من هذا الملف يحظى باهتمام الحكومة، لافتة إلى اللقاء الذي تم في وقت سابق مع المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، في هذا الشأن أيضاً.

وتابعت نائبة الوزير أن «عدد الاستمارات التي تم تسلمها من اتحاد الغرف السياحية ومراجعتها بلغ 2789 استمارة في 45 يوما، وفور تسلم الاستمارات المتبقية لدى الاتحاد سيتم مراجعتها وصرف المستحقات الخاصة بها».

كان وزير السياحة، يحيى راشد، قد أقر في وقت سابق إعادة تشكيل لجنة لمراجعة وصرف المبالغ المتأخرة لمنظمي الرحلات السياحية في برنامج تحفيز الطيران حتى أكتوبر 2016، وأن هذه اللجنة بصدد مراجعة المستندات التي سبق تقديمها خلال عام «2015-2016»، وأن التوقف عن الصرف كان نتيجة توقف عمل لجنة الطيران العارض بالاتحاد المصري للغرف السياحية.

المصدر : المصرى اليوم