انطلاق مشروع "ألق بغداد" لتطوير ٢١ ساحة في العاصمة
انطلاق مشروع "ألق بغداد" لتطوير ٢١ ساحة في العاصمة

اعلنت أمانة بغداد، الجمعة، عن انطلاق مشروع "ألق بغداد" الذي يتضمن تطوير ٢١ ساحة في العاصمة، فيما بينت أن مدة انجاز الساحات "لن تتجاوز سبعة اشهر".

وقالت المديرية العامة للعلاقات والاعلام في أمانة بغداد في بيان صحافي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق وأمينة بغداد ذكرى علوش والفنان نصير شمة، أرسوا حجر الاساس لمشروع ألق بغداد الذي يتضمن تطوير ٢١ ساحة في بغداد، بالتعاون مع البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة العراقية".



وأضافت المديرية، أن "حفل انطلاق المشروع، الذي أقيم صباح اليوم في ساحة الواثق، تضمن كشف الستار عن تصاميم الساحات العشرين التي تقع في جانبي الكرخ والرصافة حيث ستباشر الشركات المنفذة بالشروع بالعمل في هذه الساحات في وقت متزامن ولمدة لا تتجاوز الـ (200) يوم لتسلم بعدها الى ادارة أمانة بغداد"، مشيرة الى أن "الساحات تم اختيارها بعناية وسيتم تطويرها على وفق أحدث المواصفات العالمية".

وتابعت المديرية، أن "الساحات التي سيتم تطويرها هي الشيخ معروف وعنتر بن شداد وعبد المحسن الكاظمي والفارس العربي والنسور والمتحف والطيران ومظفر والتحريات والنادي التركماني وشهيد المحراب والواثق والحمزة وجسر المثنى وجدة وحلة ـ بغداد والرستمية ووهران و83 والائمة"، مبينة أن "المشاريع سيتم عملية تصويرها يومياً لجميع مراحل العمل وعلى مدى الوقت المقرر للانتهاء من تنفيذ هذه الساحات وفق تطبيق تطلقه زين العراق للهاتف النقال الذي يتيح لأي مواطن متابعة ومشاهدة عملية التنفيذ".

وكان الموسيقار وعزف الة العود المحترف نصير شمه اعلن، السبت (13 آب 2017)، عن اعادة بناء 20 ساحة في العاصمة بغداد ابتداء من تشرين الأول، فيما أشار مصدر مقرب من نصير شمه أن الموسيقار العراقي قام بجمع مبلغ ثمانية مليارات دينار من مصارف خاصة وحكومية من اجل اعادة بناء تلك الساحات.

المصدر : السومرية نيوز