عــاااجـل : «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»
عــاااجـل : «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عــاااجـل : «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاااجـل : «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاااجـل : «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 2 يناير 2018 10:43 مساءً ـ الأقتصادي ـ تلقى مركز الاتصال التابع لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، أمس، عدداً كبيراً من شكاوى المستهلكين، بشأن تطبيق ضريبة القيمة المضافة، شملت زيادة أسعار بعض السلع أكثر من قيمة الضريبة في مختلف مناطق الدولة.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك، الدكتور هاشم النعيمي، في تصريحات صحافية، إن «تطبيق الضريبة شهد بعض التجاوزات تتعلق بزيادة أسعار السلع، لاسيما من جانب منافذ بيع صغيرة»، مشيراً إلى أن «الوزارة تقوم بمخالفة المتجاوزين في عمليات التطبيق الخاصة بالضريبة، سواء بزيادة سعر السلعة الأصلي، أو زيادة الضريبة عن نسبة 5%».

وأكد النعيمي أن «الـ48 ساعة الأولى من التطبيق أثبتت التزام المنافذ الكبرى بصفة عامة بخصوص ضريبة القيمة المضافة دون تجاوز، وذلك حسب متابعة لجان التفتيش والمراقبة في عدد من الأسواق في مناطق مختلفة من الدولة».

كما أكد «قيام مفتشي الوزارة، بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية، بتطبيق الإجراءات القانونية على من يثبت استغلاله الضريبة ورفع أسعار السلع أو التلاعب في نسبة الضريبة»، لافتاً إلى أن «قانون حماية المستهلك حدد غرامة رفع أسعار السلعة أو المنتج من دون الحصول على موافقة رسمية من وزارة الاقتصاد بنحو 100 ألف درهم».

وتوقع النعيمي أن «تشهد الأسابيع الأولى من تطبيق الضريبة حدوث بعض التجاوزات، خصوصاً في البقالات الصغيرة»، معتبراً ذلك حالة طبيعية، لاسيما أن الضريبة تطبق للمرة الأولى.

وأشار إلى أن «التعامل مع الشكاوى يبدأ منذ تلقي مركز الاتصال التابع لحماية المستهلك الشكوى، والقيام بالتأكد من صحتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها من جانب لجان التفتيش والمتابعة، وذلك خلال 48 ساعة من اتصال الشاكي».

وأوضح أن «المركز يستقبل شكاوى المستهلكين اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، حيث يتم تسجيل الشكوى وتحويلها إلى مفتشي الوزارة للقيام بدورهم بمتابعة الشكوى، واتخاذ الإجراءات المقررة في حال ثبوت صحتها»، مطالباً المستهلكين بضرورة استلام فاتورة شراء تثبت وقوع المخالفة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاااجـل : «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الاقتصاد» تتلقى شكاوى بشأن زيادة الأسعار أكثر من قيمة «الضريبة» .

المصدر : الإمارات اليوم