المصيلحي: فتح تسجيل الأفراد ببطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا فقط
المصيلحي: فتح تسجيل الأفراد ببطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا فقط
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم فتح تسجيل الأفراد بالبطاقات التموينية للأسر الأكثر احتياجًا فقط، وهم أصحاب معاشات الضمان ومستفيدي برنامج تكافل وكرامة، ومن تقل دخولهم عن 1500 جنيه ومن تقل معاشاتهم عن 1200 جنيه.

وقال «المصيلحي»، خلال مدخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن هذه الفئات فقط تم فتح الباب لهم لاستكمال تسجيل أسرهم، موضحًا أن وزارة التموين استلمت اليوم قاعدة بيانات المستفيدين بالبطاقات التموينية من وزارة الإنتاج الحربي، ليتم مقارنتها بالموجودة داخل الوزارة وبدء العمل بها أول فبراير المقبل.

وأوضح أنه لم يتم فتح الباب لاستخراج بطاقات جديدة أو إضافة أفرد جدد على البطاقات، إلا للفئات الأكثر احتياجًا فقط، موضحًا أن إجمالي من تم إضافتهم من هذه الفئة نحو 950 ألف مشترك على بطاقات قديمة لأسرهم وليست بطاقات جديدة.

وأشار إلى وجود نحو 67 مليون مشترك في منظومة التموين ونحو 80 مليونًا في منظومة الخبز، مضيفًا أن مشتركي التموين قد ينخفضوا إلى 65 مليون مشترك.

ونوه إلى وضع محددات جديدة يجب مراعاتها لمستفيدي منظومة التموين، متابعًا: «هناك أشخاص يمتلكون بطاقات لا يستحقونها وهناك من لا يستخدمها، وأعتقد أن هناك نحو 2 مليون غير مستحق يمتلك بطاقات تموين».

المصدر : بوابة الشروق