الأقتصَادي : نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة
الأقتصَادي : نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصَادي : نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصَادي : نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصَادي : نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 3 يناير 2018 06:23 صباحاً ـ الأقتصادي ـ ذكر بنك المغرب أن وتيرة نمو المجمع النقدي م3 ارتفعت بنسبة 6,2 في المائة في شهر نونبر 2017، مقارنة مع الشهر قبله.

وأوضح بنك المغرب، في مذكرته حول المؤشرات الرئيسية للإحصائيات النقدية لشهر نونبر 2017، أن الحسابات عرفت تراجعا من حدة انخفاضها من 8,4 في المائة إلى 7,9 في المائة، وتراجعت سندات مؤسسات التوظيف الجماعي في القيم المنقولة التي تحوزها الوحدات الاقتصادية من 7,2 في المائة إلى 6,6 في المائة.

وبالمقابل، أشارت المذكرة إلى انخفاض طفيف لمعدل نمو الودائع تحت الطلب لدى البنوك من 7,4 في المائة إلى 7,3 في المائة، وارتفاع وتيرة نمو النقد المتداول ب7,8 في المائة، مضيفة أنه بمقابل م3، ارتفعت الاحتياطات الدولية الصافية ب4,6 في المائة وشهد القرض البنكي نفس التوجه التصاعدي ب0,2 في المائة.

وعلى أساس شهري، أشار البنك إلى ارتفاع المجمع النقدي م3 بنسبة 1 في المائة في شهر نونبر 2017، موضحا أن هذا التطور راجع، بالأساس، إلى تزايد الاحتياطات الدولية الصافية ب1,4 في المائة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصَادي : نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نمو الكتلة النقدية للمملكة يتسارع بـ6,2 في المائة .

المصدر : جريدة هسبريس