الإقتـصادي : تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»
الإقتـصادي : تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتـصادي : تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتـصادي : تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتـصادي : تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 1 فبراير 2018 05:35 صباحاً ـ الأقتصادي ـ 100 جنيه زيادة فى سعر الطن خلال يومين وتباطؤ عمليات البيع

عاودت أسعار الأرز الشعير قبل يومين الارتفاع عقب قرار وزارة الرى بخفض المساحات المنزرعة خلال الموسم المقبل من 1.1 مليون فدان إلى 724.20 فدان.
قال خالد النجار، عضو مجلس إدارة شعبة الأرز، بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن الأسعار بدأت الارتفاع أمس اﻷول من 3.9 ألف جنيه لتصل 4 آلاف جنيه للطن رفيع الحبة وصعد سعر الطن عريض الحبة إلى 4.15 ألف جنيه للطن مقابل 4.05 ألف جنيه قبل الزيادة.
أشار النجار أن التجار يعزفون عن بيع الأرز حالياً وتصريحات وزارة الرى حول تخفيض المساحات سيشجع على التخزين للبيع بسعر أعلى.
أضاف النجار: “الوقت لم يكن ملائماً أبداً للإعلان عن خفض المساحات قبل موسم الزراعة الذى يبدأ فى شهر أبريل المقبل، والشعبة خاطبت مجلس الوزراء للتأكد من صحة التصريحات المنسوبة لوزارة الرى وحذرت من تأثيرها على مستويات اﻷسعار.
وقال يسرى الدسوقى عضو شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب فى اتحاد الصناعات، إن وزارة الرى عادة ما تعلن عن خفض المساحات زراعة الأرز قبل كل موسم، إلا أن الفلاحين عادة لا يلتزمون بهذا القرار حتى فى ظل فرض غرامات وتراكمها على المزارعين من مواسم سابقة.
ويبلغ متوسط انتاجية 1.1 مليون فدان نحو 4.5 مليون طن شعير، بينما يبلغ إنتاج جمهورية مصر العربية من 3.5 مليون طن أرز أبيض ويقدر متوسط الاستهلاك السنوى عند 2.5 مليون طن أرز أبيض.
وأشار مصطفى النجارى، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إلى ضرورة وجود إحصاء حقيقى بمعدلات استهلاك الأرز محلياً، ما يساهم بشكل كبير فى تحديد مستهدفات الزراعة والإنتاج، وتابع أن تخفيض المساحات المنزرعة من الأرز سينفذ لا محالة فى ظل اتجاه الدولة لتقليص الزراعات التى تستهلك كميات كبيرة من المياه.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتـصادي : تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، تقليص مساحات اﻷرز يصعد بأسعار «الشعير» .

المصدر : البورصة