"رويترز": توقعات بانخفاض مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع الثانى
"رويترز": توقعات بانخفاض مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع الثانى

أظهر مسح أولى أجرته "رويترز" أمس الاثنين أن مخزونات النفط الأمريكى الخام من المتوقع أن تكون قد انخفضت للأسبوع الثانى على التوالى بينما لم تسجل إمدادات البنزين تغيرا يذكر فى الوقت الذى من المرجح أن تكون مخزونات نواتج التقطير قد ارتفعت فيه الأسبوع الماضى.

 

وتوقع سبعة محللين جرى استطلاع آراءهم قبيل نشر تقريرى المخزونات الأسبوعيين من معهد البترول الأمريكى وإدارة معلومات الطاقة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية فى المتوسط أن تكون مخزونات الخام قد هبطت بواقع 2.2 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 16 يونيو.

 

وانخفضت مخزونات الخام بمقدار 1.7 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى التاسع من يونيو، وهو معدل أقل بكثير من التوقعات بانخفاض قدره 2.7 مليون برميل لكن السوق تعرضت لضغوط من بيانات تظهر زيادة غير متوقعة فى إمدادات البنزين قدرها 2.1 مليون برميل.

 

ومن المنتظر أن ينشر معهد البترول الأمريكى بياناته للأسبوع الماضى الساعة 2030 بتوقيت جرينتش غدا الثلاثاء بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة تقريرها يوم الأربعاء.

 

وتوقع المحللون أن تظل مخزونات البنزين دون تغير الأسبوع الماضى بينما توقعوا ارتفاع مخزونات نواتج التقطير التى تشمل زيت التدفئة ووقود الديزل بمقدار 600 ألف برميل حسبما أظهر المسح.


المصدر : اليوم السابع