“التعمير” تفوز بحق امتياز إدارة شواطئ “مارينا” مقابل 10.5 مليون جنيه
“التعمير” تفوز بحق امتياز إدارة شواطئ “مارينا” مقابل 10.5 مليون جنيه

مصدر: «اﻵثار» تقترب من الموافقة على ضم 17 فداناً لـ«المجتمعات العمرانية»

فازت شركة التعمير للتنمية وإدارة المنشآت السياحية، والتى يتولى الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اﻷسبق رئيس مجلس إدارتها بحق امتياز إدارة 4 شواطئ بمركز مارينا التابع لجهاز القرى السياحية مقابل 10.5 مليون جنيه لمدة عام.
قال مصدر بجهاز القرى السياحية إن الشركة فازت بحق امتياز إدارة مركز مارينا وتقديم خدمات الشماسى والكراسى مجاناً لملاك مارينا بجانب إدارة 4 شواطئ متميزة بمنطقتى 21 و24 بمارينا.
كانت البورصة نشرت فى وقت سابق أن الدكتور فاروق العقدة، محافظ البنك المركزى الأسبق تقدم باستقالته كرئيس غير تنفيذى لمجلس إدارة شركة التعمير للتنمية واﻹدارة السياحية وهى الشركة المسئولة عن إدارة مركز «مارينا» العلمين السياحى.
وقالت مصادر لـ «الإقتصادي» وقتها، إن الاستقالة رُفِضت فى بادئ الأمر، لكن «العقدة» أصر عليها، وقدم رجاءً للمجلس لقبول الاستقالة لظروف خاصة به.
كشف المصدر عن فوز شركتى «أمبيرلا» و«اﻷمل» للخدمات السياحية بمزاد بيع الفريسكا والجندوفلى وفواكه البحر فى مارينا مقابل 1.5 مليون جنيه لمدة موسم واحد.
أشار إلى أن الجهاز ممثلاً عن هيئة المجتمعات العمرانية إقترب من الانتهاء من ضم 17 فداناً من وزارة الأثار بمنطقة مارينا بهدف إقامة فنادق بعد أن أصدرت الوزارة تقريراً يفيد بخلو المساحة من أية آثار.
توقع المصدر موافقة الآثار على ضم المساحة للجهاز خلال العام الجارى على أن يتم طرح الأعمال الاستشارية الخاصة بالأرض على المكاتب الهندسية نهاية العام.

المصدر : البورصة