«القابضة للنقل» توافق على استغلال الأراضي في نشاط الاستثمار العقاري
«القابضة للنقل» توافق على استغلال الأراضي في نشاط الاستثمار العقاري

وافق اللواء بحري محمد أحمد إبراهيم يوسف، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، على تحويل بعض الأراضي المملوكة للشركات التابعة وما عليها من مبان ومنشآت من الأصول الثابتة إلى الأصول المتداولة بغرض استغلالها في نشاط الاستثمار العقاري، وذلك لتنمية الإيرادات وتحسين أوضاع الشركات المالية.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعيات العامة غير العادية لكل من الشركات التابعة «شرق الدلتا للنقل والسياحة»، و«غرب ووسط الدلتا للنقل والسياحة»، و«الصعيد للنقل والسياحة» و«النيل لصناعة وإصلاح السيارات».

وقال «يوسف»، في بيان للشركة القابضة، الاثنين، إنه «سبق للجمعيات العامة غير العادية لهذه الشركات الموافقة على تعديل الأنظمة الأساسية بإضافة نشاط الاستثمار العقاري، وذلك خلال النظر في اعتماد الموازنات التقديرية للعام المالي (2017/2018)، التي عقدت خلال شهر فبراير 2017».

وقال أنه «جاءت الموافقة على إضافة هذا النشاط إلى أنشطة الشركات في إطار السعي الدائم للعمل على تنمية الإيرادات، وتحسين الأوضاع المالية للشركات التابعة باستغلال كافة الأصول العقارية التي تمتلكها تلك الشركات من أراض ومبان ومحطات وجراجات، وذلك من خلال المشاركة مع القطاع الخاص وهو ما سيؤدي إلى تحقيق أفضل عوائد ممكنة بعد دراسة كافة السبل التي يمكن تطبيقها لتنفيذ هذا النشاط».

وشدد «يوسف» على توجيه حصيلة نشاط الاستثمار العقاري خاصة شركات نقل الركاب إلى تدعيم أسطول النقل بتلك الشركات بشراء أتوبيسات جديدة بنوعيات وماركات عالمية وبمواصفات حديثة، بما يمكنها من تقديم الخدمة بالجودة المطلوبة، وذلك تحت إطار الدور الحيوي والإستراتيجي الذي تؤديه هذه الشركات لقطاع عريض من الجماهير في مختلف محافظات الجمهورية.

المصدر : المصرى اليوم