"الصناعة" تدعم محافظة المنيا لإنشاء منطقة صناعية على مساحة 13.2 ألف فدان
"الصناعة" تدعم محافظة المنيا لإنشاء منطقة صناعية على مساحة 13.2 ألف فدان

تستعد وزارة التجارة والصناعة لدعم مخططات إنشاء منطقة صناعية بقرية الشيخ فضل على مساحة 13.2 ألف فدان، من خلال منح تراخيص وتسهيلات للمنطقة لتوفير آلاف من فرص العمل للشباب، ودعم خطط التوسع فى إنشاء المناطق الصناعية فى محافظات جمهورية مصر العربية المختلفة.

وقال عصام البديوى محافظ المنيا، إن قرية الشيخ فضل تعد من أكبر القرى في محافظة المنيا وبها عدد سكان مرتفع لذا تسعى المحافظة إلى إقامة منطقة صناعية بها لتوفير فرص عمل لشباب القرية وكذلك تنمية كل قرى المحافظة .

وأوضح أن المحافظة تطرح الأراضي بالمجان لكافة أنواع الاستثمارات ، فضلا عن وجود جهاز خدمة متكامل على بعد 12 كم من كوبري المنيا العلوي مما يسهل من عملية إنهاء الاجراءات بسرعة.

ولفت  البديوى، فى تصريحات على هامش لقاء تسليم الأراضى المجانية للمستثمرين، إلى أنه جاري حاليا الانتهاء من وضع الاستراتيجية الخاصة بمحاور التنمية على الطرق القومية المارة داخل المحافظة والبالغة 3 طرق قومية فضلا عن 5 طرق إقليمية ، وذلك بالتنسيق مع مستشار التخطيط العمراني لرئيس الجمهورية والتي تم مناطق صناعية متخصصة.

ونوه إلى أنه يجري حاليا انهاء إجراءات نقل ولاية قرى الظهير الصحراوي البالغة 24 قرية والمناطق الصناعية التي بها  للمحافظة لإمكان تنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر للشباب على المساحات المخصصة بهذه القرى كمتطق صناعية وتجارية "200 فدان بكل قرية"

وطالب البديوي وزارة التجارة والصناعة بدعم  الاستثمار في المنيا من خلال استكمال مرافق البنية الاساسية للمنطقة الصناعية بالمطاهرة والبالغ مساحتها 2215 فدان وبصفة خاصة محطة تنقية المياه المتنقلة، والبدء في تنفيذ المرافق الاساسية للمنطقة الصناعية بالسرارية.

 وطالب أيضا بدراسة إنشاء منطقة صناعية بملوي على مساحة 4000 متر باعتبارها أكبر مركز تجاري بالمحافظة ، والمساندة في إنشاء مجمع خدمات الاستثمار على مساحة 10 آلاف متر مربع بالمنطقة الصناعية خاصة وأنها مخصصة منذ 2008.

المصدر : اليوم السابع