“البيت العربى” يشرف على تنفيذ كوبريين فى المنصورة بتكلفة 150 مليون جنيه
“البيت العربى” يشرف على تنفيذ كوبريين فى المنصورة بتكلفة 150 مليون جنيه

فاز مكتب «البيت العربى للهندسة» بمناقصة الإشراف على تنفيذ مشروع كوبريين بمدينة المنصورة لصالح الهيئة العامة للطرق والكبارى بتكلفة 150 مليون جنيه.
قال الدكتور محمود لاشين، المدير التنفيذى لمكتب البيت العربى للهندسة، إن مدة تنفيذ المشروع تستغرق 12 شهراً، ويهدف لخدمة ميناء دمياط ويجرى عمل الجسات الخاصة بالتربة.
أشار «لاشين»، أن المكتب يتولى اﻹشراف على تنفيذ مشروع اﻷتوبيس السريع لصالح محافظة القاهرة، وتتولى هيئة الطرق والكبارى تمويل المشروع، وتم إنجاز %30 من المرحلة اﻷولى، ويهدف لعمل طريق مخصص للأتوبيس السريع يربط بين روكسى بمنطقة جمهورية مصر العربية الجديدة، وتتولى شركة النيل العامة اﻷعمال اﻹنشائية بالمشروع.
أضاف «لاشين»، أن التكلفة المبدئية للمرحلة اﻷولى بالمشروع 80 مليون جنيه، ويشمل المخطط الرئيسى ربط مدينة القاهرة الجديدة وصولاً لميدان التحرير.
ويستهدف «البيت العربى للهندسة» زيادة تعاقداته خلال العام الجارى على مشروعات تصل قيمتها التنفيذية إلى 1.3 مليار جنيه عبر المنافسة على المشروعات القومية التى تطرحها الحكومة بالسوق المحلى بجانب التعاقد مع شركات القطاع الخاص والتوسع خارجياً.
ويبلغ إجمالى المشروعات التى يشرف المكتب على تنفيذها 9 مشروعات موزعة بين سكنية وكبارى ومراجعة تصميمات لمشروعات تجارية بالمحافظات والمدن الجديدة.
ويتولى المكتب تصميم كوبريين للمشاة بمنطقة جبل الجلالة لصالح الهيئة الهندسية، وتتولى شركة السعدات للمقاولات تنفيذ المشروع بتكلفة 60 مليون جنيه إلى جانب إعداد التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ كوبريين آخرين فى مدينة الحمام لصالح محافظة مطروح بتمويل مقسم بين هيئة السكة الحديد والمحافظة بلغت قيمته 110 ملايين جنيه، وتعاقد المكتب مع جمعية بدر الدين للبترول للإشراف على تنفيذ مشروع يضم 16 برجاً سكنياً باستثمارات مليار جنيه على مساحة 5 أفدنة فى مدينة نصر بمحافظة القاهرة.

المصدر : البورصة