فودافون: 2 مليار جنيه توسعات 2017 بمصر.. وجلاكسو: استثماراتنا 800 مليون دولار
فودافون: 2 مليار جنيه توسعات 2017 بمصر.. وجلاكسو: استثماراتنا 800 مليون دولار

كشف المهندس أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة فودافون، عن أن شركته خصصت 2 مليار جنيه كتوسعات لها خلال العام الحالى، وأشار عمرو ممدوح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة جلاكسو سميثكلاين، أن استثمارات شركته وصلت إلى 800 مليون دولار فى جمهورية مصر العربية.

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، عددًا من كبريات الشركات البريطانية المستثمرة فى جمهورية مصر العربية، بحضور خالد نصير، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية البريطانية، ومسئولين بالسفارة البريطانية بالقاهرة، وشارك فى اللقاء، مديرين وممثلين عن شركات فوادافون وكاريليون وأكتيس للاستثمار المباشر وجلاكسو سميثكلاين، وبنك" اتش اس بى سى."

وذكر خالد زكى، المدير الاقليمى لمجموعة كاريليون البريطانية للتشييد، أن استثمارات شركته وصلت إلى مليار دولار فى جمهورية مصر العربية.

وقالت إنجى خلف، المدير المالى والإدارى لشركة روكهوبر للاستكشاف إن شركتها تستثمر نحو 100 مليون دولار فى جمهورية مصر العربية، وهى أول مرة تعمل فيها.

وأكد ممثل بنك "اتش اس بى سى"، أن البنك يرى أن جمهورية مصر العربية واحدة من أهم أسواق النمو على الصعيد العالمى، وهو يتواجد فى جمهورية مصر العربية من أكثر من 35 عاما، ولا يزال مؤمنا بمستقبلها على المدى الطويل، مشيرًا إلى أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدى لنمو أعماله فى السوق المصرى.

وقال الدكتور شريف الخولى، المدير الإقليمى لشمال أفريقيا والشرق الأوسط بشركة "أكتيس" للاستثمار المباشر، إن حجم استثمارات شركته فى جمهورية مصر العربية وصل إلى 750 مليون دولار، مشيرًا إلى أن شركة ليكيلا باور التابعة لهم ستضخ نحو 400 مليون دولار فى مشروع إنشاء محطة رياح بطاقة 250 ميجاوات بمنطقة خليج السويس.

المصدر : اليوم السابع