وكيل "دفاع البرلمان": فرض عقوبات جديدة على دولة قطر حال استمرار دعمها للإرهاب
وكيل "دفاع البرلمان": فرض عقوبات جديدة على دولة قطر حال استمرار دعمها للإرهاب

قال يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن من الطبيعى أن تُطرد دولة قطر من مجلس التعاون الخليجى لاستمرارها فى نفس السياسة العدائية الداعمة للتدخل الإيرانى فى الشئون الخليجية، ودعم جماعات التطرف والإرهاب.

 

وقال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، فى تصريحات لـ"الإقتصادي"، أن دولة قطر زرعت بزور الفتنة فى المنطقة العربية بقيادة قناة الجزيرة التى اعتمدت على تأجيج الصراعات فى المنطقة العربية، استضافت العناصر المتطرفة، مشيرًا إلى أن الدول الأربعة تملك خيارات أخرى للتصعيد ضد دولة قطر فى حالة استمرار دعمها للإرهاب.

 

وأشار كدوانى، إلى أن دولة قطر كانت سببًا فى تدمير سوريا وليبيا واليمن بدعم التنظيمات الإرهابية، لافتًا إلى أن دولة قطر لن تتراجع عن موقفها الداعم للإرهاب، ولن تتنازل الدول الأربعة المقاطعة لقطر عن المطالب المشروعة لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية.

 

ولفت إلى أن المقاطعة التى أعلنتها الدول الأربعة كانت لدعم دولة قطر للعمليات الإرهابية، مضيفًا أنه يجب أن يكون هناك موقف عربى موحد تجاه دول دولة قطر للتراجع عن سياساتها.

 

وكانت قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن دول الخليج أعطت أقوى تلميح حتى الآن بأنها تعتزم طرد دولة قطر من مجلس التعاون الخليجى، وذلك بعد كلمة وزير الخارجية الإماراتى أنور قرقاش، أمس، التى حذر فيها الدوحة قائلاً "لا يمكن أن تكون جزءًا من منظمة إقليمية مكرسة لتعزيز الأمن المشترك وتعزيز المصالح المتبادلة، فى الوقت الذى تقوض فيه هذا الأمن وتضر بتلك المصالح، لا يمكن أن تكون صديقنا وصديق القاعدة فى الوقت نفسه".

المصدر : اليوم السابع