نائب وزير الصحة تزور آية طه الأولى بالثانوية العامة "دمج" لتهنئتها
نائب وزير الصحة تزور آية طه الأولى بالثانوية العامة "دمج" لتهنئتها

 زارت الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة والسكان،الطالبة المتفوقة آية طه مسعود، الأولى على الثانوية العامة من مدارس الدمج، فى بيت أسرتها  بمدينة 6 أكتوبر التى حصلت على مجموع 407 درجة.
ورحبت أسرة أية بنائب الوزير، والتى أكدت على أنها طالبة مجتهدة طوال سنوات الدراسة، وقالت آية أنها تحب المذاكرة وتحصيل المعلومات، وأنها حصلت على منحة من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وسوف تدخل تخصص الاقتصاد، وأنها مجهزة المبانى لاستقبال حالتها، ورغم أن تنسيقها مناسب فلن توجد التيسيرات الكافية لحركتها فى الجامعات الحكومية، خاصة فى حالة وجود المحاضرات فى الأدوار العليا.

وقالت إنها كانت تحصل على دروس خصوصية، وتذهب للمدرسة بشكل متقطع، وكان تقديرها فوق 90% فى سنوات النقل وأنها حصلت على المركز الأول في الشهادة الثانوية بسبب عدم دخول العنصر البشرى في الرصد النهائى.

وطالبت آيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بتكريمها على تفوقها، وهو ما استجاب له الرئيس، وتم إبلاغ أسرتها بتكريم نجلتهم في مؤتمر الشباب المقرر أغسطس المقبل بالإسكندرية.

وأشارت نائب الوزير إلى أن هناك مقترح برلماني مقدم يتيح تقييم أطفال الدمج فى مستشفيات القوات المسلحة، وقدمته النائبة منى منير، وهناك دليل استرشادى للمعلمين للتعامل مع حالات الدمج، ومشروع قرار سوف يصدره رئيس الجمهورية لإنشاء صندوق لدعم الأطفال ذوى الإعاقة مشيرة إلى أن المجلس القومى للطفولة والأمومة معني بالطفل المعاق من سن يوم وحتى 18 سنة، وبعد ذلك يتبع المجلس القومى لشئون الإعاقة، وقالت إن المجلس به خط مجاني يحمل رقم  08008886666 وهو خط داعم لأسرة الطفل المعاق للإجابة عن أية استفسارات عن الإعاقة.

المصدر : اليوم السابع