مكتبة الإسكندرية تنظم دورة تدريبية حول المناطق الأثرية وقت الأزمات
مكتبة الإسكندرية تنظم دورة تدريبية حول المناطق الأثرية وقت الأزمات

تنظم إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء الموافق 26 يوليو الجارى، احتفاليه بعنوان "يوم فى حب الإسكندرية" بمناسبة العيد القومى لمحافظة الإسكندرية.

وذكر بيان لمكتبة الإسكندرية اليوم، أن الاحتفالية تهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية لعروس البحر المتوسط وتعريف الجمهور بأهم معالم المدينة والفلكلور السكندرى. وتتضمن الاحتفالية عرض البانوراما الحضارية لمدينة الإسكندرية؛ وهو عرض عن أهم وأشهر معالم المدينة الأثرية والسياحية، بالإضافة إلى عروض فلكلورية وغنائية وفنية مقدمة من بعض فرق الفنون الشعبية السكندرية، ومجموعة من الأنشطة وورش عمل للأطفال عن مدينة الإسكندرية وتراثها العريق، بالإضافة إلى فقرات ترفيهية لجمهور الإسكندرية.

كما ينظم مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعي؛ أحد المراكز البحثية بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع المؤسسة المصرية لإنقاذ التراث، دورة تدريبية بعنوان "إدارة المناطق التراثية وقت الأزمات والكوارث"، وذلك فى الفترة من 18 إلى 26 يوليو الجارى، بقاعة المحاضرات بمقر المركز بالقرية الذكية.

وفى بيان لمكتبه الإسكندرية اليوم، تكتسب الدورة التدريبية أهميتها من التعريف بالتراث الحضارى، وكيفية إدارة الأزمات والكوارث سواءً فى المناطق التراثية أو فى المقتنيات المتحفية فى إطار العمل على حماية التراث الثقافى، ونشر الوعى والمعرفة، وذلك عن طريق سلسلة من المحاضرات وتدريب عملى لفريق من المتخصصين فى المواقع الأثرية والمتاحف.

يُذكر أن المؤسسة المصرية لإنقاذ التراث أُنِشئَت بهدف تدريب فرق لإنقاذ التراث، وإعداد خط إدارة المخاطر للتراث، وقامت بأنشطة فى جمهورية مصر العربية وعدد من الدول العربية بالاشتراك مع منظمة الأيكروم الدولية.

المصدر : اليوم السابع