«قوى عاملة النواب»: اجتماع ثلاثي لإقرار علاوة القطاع الخاص اليوم
«قوى عاملة النواب»: اجتماع ثلاثي لإقرار علاوة القطاع الخاص اليوم

• «وهب الله»: البنود ستكون إلزامية.. ونسعى للتخفيف على المواطنين

أعلنت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ترقبها لنتائج اجتماع يعقد بمقر الهيئة العامة للاستثمار في الواحدة والنصف من ظهر اليوم الثلاثاء، للاتفاق على صيغة قرار علاوة القطاع الخاص، التي تتكون من حد أدنى 165 جنيها و330 جنيهًا.

وقال النائب محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن الاجتماع سيضم ممثلًا للحكومة هو وزير القوى العاملة، وممثلًا لاتحاد الصناعات وأصحاب الأعمال هو المهندس محمد زكي السويدي، بالإضافة لممثل عن اتحاد نقابات عمال جمهورية مصر العربية، بالإضافة لعدد من ممثلي الجمعيات والغرف والشركات.

وشدد وهب الله على أنه حال التوصل لصيغة نهائية خاصة باتفاقية لصرف علاوة القطاع الخاص، فإنها ستكون ملزمة لكافة أضحاب الأعمال، وبنودها ستحمل صفة الإلزامية، ما يعني الدفع الفوري، وأن وزارة القوى العاملة ستتكفل بمتابعة دقيقة لسير الأمور، مؤكدًا "لدينا ثقة كاملة في رجال أعمال جمهورية مصر العربية الشرفاء، ومدى جديتهم في تنفيذ كل ماسيرد بالاتفاقية".

وتابع النائب: "جاءت الرغبة في إقرار هذه العلاوة من الظروف شديدة الصعوبة التي يمر بها المواطنون والعمال حاليًا"، مشيرًا إلى أن "البرلمان لن يتأخر في السعي وراء أي إجراءات تساهم في التخفيف علي الناس، ومواجهة موجات الغلاء التي ضربت الجميع".

وبخصوص باقي ممثلي قطاعات الأعمال المنتمر مشاركتها في الاجتماع اليوم، قال وهب الله إنه سيكون منهم ممثلون عن الاتحاد العام لنقابات عمال جمهورية مصر العربية، واتحادات الصناعات المصرية، والاتحاد المصرى للغرف السياحية، والاتحاد المصرى لمقاولى البناء والتشييد، والغرف التجارية، والاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، وجمعية أصحاب المدارس الخاصة، وممثلي وزارات الشباب، والرياضة، والتضامن الاجتماعي، والتعليم العالي، والتربية والتعليم.

المصدر : بوابة الشروق