محافظ القليوبية: وزير التنمية أوقف البناء داخل الحزام الأخضر بالقناطر
محافظ القليوبية: وزير التنمية أوقف البناء داخل الحزام الأخضر بالقناطر

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أقر وقف البناء بشكل عشوائي بمحيط مسطح حدائق القناطر الخيرية، الممتد على مساحة 500 فدان، حفاظا على المظهر الجمالي للمدينة.

ولفت عشماوي، إلى تفعيل القرار ابتداء من الأسبوع الحالي، فضلا عن إزالة العشوائيات وسط الحدائق وفي الشوارع داخل الحزام الأخضر داخل المدينة، التي تعرضت للإهمال طوال السنوات الماضية، وذلك في إطار حملة تستهدف إعادة الوجه الحضاري للقناطر.

وأكد محافظ القليوبية، إطلاق أكبر مشروع لتطوير القناطر الخيرية، بالتنسيق مع الوزارات والهيئات المختصة، لطرح المشروع على المستثمرين، موضحا أنه اجتمع من قبل مع عدد من أصحاب المكاتب الاستشارية الهندسية، لعرض تصور ودراسة جدوى، لتطوير مدينة القناطر الخيرية.

وتشتمل دراسات الجدوى، على تطوير منطقة القناطر الخيرية بالكامل، من خلال التركيز على عمل شبكة مواصلات نهرية متميزة ذات طابع أثري خاص، وطرح باقي المنطقة للمستثمرين لتطويرها وعمل جذب سياحي عالمي، من خلال بناء مطاعم وكافيتريات ومناطق تجارية ومناطق خضراء.

وقال محافظ القليوبية، أن تطوير القناطر الخيرية يأتي على رأس أولويات المحافظة خلال المرحلة المقبلة، موضحا أنه يتمنى عودة القناطر لسابق عهدها القديم، كأفضل منتجع للبسطاء من أبناء جمهورية مصر العربية.

وقال عشماوي، إن مشروع تطوير القناطر، يتضمن بناء شبكة مواصلات نهرية متميزة ذات طابع أثري خاص، وطرح باقي المنطقة للمستثمرين لتطويرها، وعمل جذب سياحي عالمي، من خلال بناء مطاعم وكافيتريات ومناطق تجارية وخضراء ومرسى اليخوت، وتنظيم مسابقات وعروض نهرية، وإحياء مشروع تطوير محلج القناطر الأثري وتحويله إلى فندق ومتحف دولي باستثمارات تصل لملياري جنيه.

المصدر : الوطن