"القومية للجامعات النيجيرية" تبحث سبل التعاون مع جامعة المنصورة
"القومية للجامعات النيجيرية" تبحث سبل التعاون مع جامعة المنصورة

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، وفد الهيئة القومية للجامعات النيجيرية برئاسة نائب مدير الهيئة، الدكتور إبراهيم أرو دانيا.

وضم الوفد الدكتور إبراهيم محمد أحمد، والدكتور أولاميد اديثر اديزينا، والدكتور محمد مبروك عبدالعزيز، لبحث سبل التعاون بين جامعة المنصورة والجامعات النيجيرية في العديد من التخصصات المختلفة منها: الهندسة والآداب والتجارة والتمريض والزراعة.

وزار الوفد بعض المراكز والمستشفيات الطبية التعليمية التابعة لجامعة المنصورة ومنها: مركز غنيم لجراحة الكلى والمسالك البولية، ومركز جراحة الجهاز الهضمى، وكلية التمريض.

ولفت الدكتور إبراهيم أرو دانيا، نائب مدير الهيئة، إلى أهمية التعاون مع الجامعات المصرية ومن أهمها جامعة المنصورة والتي تتميز بالتفوق النوعي في العديد من المجالات وترغب الهيئة في دراسة الطلاب النيجيريين لنقل الخبرات التعليمية من جامعة المنصورة لأبنائنا الطلاب من مختلف المدن بنيجيريا.

وأكد الدكتور محمد القناوي، في بيان صحفي، أهمية التعاون مع الجامعات الإفريقية وبالأخص الجامعات النيجيرية وأن الجامعة تسعد وترحب دائما باستقبال الطلاب النيجيريين للدراسة بجامعة المنصورة وهناك العديد من الطلاب يدرسون ببعض الكليات الطب والتمريض وهم مثال للالتزام الدراسي.

وقال القناوي أن الجامعة ستقوم بدورها وتكون سفيرا لجهورية جمهورية مصر العربية العربية بالقارة الإفريقية من خلال القوة الناعمة وهي التعليم.

حضر الزيارة الدكتور رضا سيد أحمد عميد كلية الآداب، والدكتور أمينة النمر عميد كلية التمريض، والدكتور محمود الجعيدي وكيل كلية الآداب للتعليم والطلاب، الدكتور حسام الدين مصطفى المشرف العام على إدارة الوافدين وسحر العراقي مدير إدارة الوافدين.

المصدر : الوطن