وكيل الصحة بأسيوط يجتمع بأعضاء البرنامج المتكامل لرعاية ما حول الولادة
وكيل الصحة بأسيوط يجتمع بأعضاء البرنامج المتكامل لرعاية ما حول الولادة

ترأس الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، اليوم الأحد، اجتماعات البرنامج المتكامل لرعاية ما حول الولادة وتغذية الطفل وتأثيره على تحسين مؤشرات الخدمة ببعض الوحدات الصحية بنطاق محافظة أسيوط.

وخلال تصريحاته أشار المعتصم بالله السيوطي، المستشار الإعلامي للقطاع الصحي بالمحافظة، إلى أن مثل هذه الاجتماعات تعقد كل 3 شهور بمشاركة مديري الإدارات الصحية ومساعديهم لعرض ما تم في الفترة السابقة لبرنامج ما حول الولادة للأم والطفل، والذي بدأ في أسيوط عام 2008 بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأكد السيوطي، أن العمل بدأ بوجود مركز واحد بأسيوط ينفذ 3 مراحل لخدمات الأمومة والطفولة وبعد مرور عامين أصبحت 6 وحدات وفي أول عام 2017 أصبحت جميع الإدارات الصحية والوحدات تشارك في العمل وتم تدريب فريق مكثف للعمل بالمشروع.

وقال المستشار الإعلامي، أنه تم سرد ومناقشة العديد من الأمور وخطوات العمل خلال الاجتماع حول برنامج ترصد وفيات ما حول الولادة وتم توزيع 3 شهادات تقدير علي 3 إدارات صحية حصلت علي أعلي درجة تقييم وهي ‘دارة شرق الصحية وإدارة غرب وإدارة الغنايم.

أدار الاجتماع الدكتورة أميمه يوسف، مدير إدارة الأمومة والطفولة، بديوان المديرية ،وبمشاركة وحضور مديري الإدارات الصحية ومساعديهم .

 

 

المصدر : اليوم السابع