«الزراعة»: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات جمهورية مصر العربية من الموالح
«الزراعة»: فتح السوق الأسترالي أمام صادرات جمهورية مصر العربية من الموالح

قال الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي: إن "الجانب الأسترالي وافق على فتح أسواقه أمام صادرات جمهورية مصر العربية من الموالح، وإلغاء الحظر المفروض عليها".

وقال "البنا" في تصريح اليوم الأربعاء، أن تلك الخطوة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والحجر الزراعي المصري، للحفاظ على سمعة جمهورية مصر العربية التصديرية وفتح أسواق جديدة لها في الخارج.

وأوضح أن الحجر الزراعي المصري، تواصل مع نظيره في أستراليا، لتوضيح الإجراءات والخطوات التي اتخذتها جمهورية مصر العربية مؤخرًا للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة الموالح ورفع قابليتها للتصدير إلى الخارج، وهو ما تفهمَه الجانب الأسترالي وأصدر قرارًا برفع الحظر المفروض على الموالح المصرية.

وأشار الوزير إلى أن صادرات جمهورية مصر العربية من الموالح هذا الموسم شهدت طفرة كبيرة، حيث بلغ إجمالي ما تم تصديره إلى الخارج هذا الموسم نحو 1.5 مليون طن، وكذلك شهدت صادرات البطاطس طفرة كبيرة حيث تم تصدير نحو 810 آلاف طن إلى الخارج.

وتابع "ما زالت تواصل مجهوداتها لفتح أسواق جديدة للصادرات الزراعية المصرية إلى الخارج، حيث يتم الغاء الحظر المفروض عليها من قبل الكويت، الأردن، الامارات، والبحرين، وكذلك تم فتح أسواق جديدة للعنب المصري بالصين"، مشددًا على أن جمهورية مصر العربية لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرًا، لافتًا إلى أن ذلك يأتي للحفاظ على سمعة جمهورية مصر العربية التصديرية وهو ما يعد أمنًا قوميًا.

المصدر : التحرير الإخبـاري