"فؤاد" يتقدم بسؤال لمجلس النواب حول فصل "العمرانية" عن "الطالبية"
"فؤاد" يتقدم بسؤال لمجلس النواب حول فصل "العمرانية" عن "الطالبية"

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بسؤال للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية حول فصل حي العمرانية عن حي الطالبية.

وقال "فؤاد" أنه بناء علي تصريحات محافظ الجيزة يوم 17 إبريل 2016، التي أشار خلالها إلى أنه جار العمل علي فصل حي الطالبية عن حي العمرانية، وجعلها وحدات إدارية منفصلة.

واشار "فؤاد"، إلى أنه بناء على تصريحات المحافظ في 12 مايو 2016، التي أشار خلالها أيضا أن مسئولي محافظة الجيزة ورؤساء الأحياء والمدن، وافقوا بشكل نهائي علي فصل حي الطالبية عن العمرانية، ليتم إنشاء حي جديد يحمل اسم حي الطالبية، وذلك نتيجة اتساع منطقتي العمرانية والطالبية وزيادة الكثافة السكانية بهما، والحاجة إلى تحقيق القدرة اللازمة لحل مشاكل المواطنين بشكل حقيقي وأكثر فاعلية.

وقال "فؤاد"، أنه بعد موافقة المجلس على الأمر، ورفع تقرير مفصل عن أسباب الفصل والحاجة اللازمة لإنشاء ذلك الحي لرئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية من جانب محافظة الجيزة لمراجعته والتصديق عليه، وبعد الموافقة علي قرار الفصل بشكل نهائي، لم يتم منذ تاريخه البدء في إتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لتفعيل وتنفيذ قرار المجلس بفصل المنطقتين.

وأوضح "فؤاد"، أنه بناء على ما سبق، ووفقا للمادة رقم 1، الفقرة "ب" من قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 43 لسنة 1979 بإصدار نظام الحكم المحلي، يجب استيضاح لماذا لم يتم تفعيل قرار المجلس بفصل حي الطالبية عن حي العمرانية حتي تاريخه؟ وما هي الاستراتيجية الزمنية المحددة التي تنتوي الوزارة إنتهاجها من أجل الانتهاء من عملية الفصل؟.

المصدر : الوطن